آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » شركة كهرباء ريف دمشق تواصل أعمال تركيب وصيانة عدد من مراكز التحويل وزيادة استطاعة المحولات

شركة كهرباء ريف دمشق تواصل أعمال تركيب وصيانة عدد من مراكز التحويل وزيادة استطاعة المحولات

جهود كبيرة تبذلها الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق بكل كوادرها من خلال العمل على مدار الساعة لإعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة للمحطات ومراكز التحويل الكهربائية وشبكات وخطوط التوتر، وزيادة الاستطاعات، وتوسيع عدد من المراكز لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

سانا رافقت عمال الورشات الفنية في عدد من مناطق ريف دمشق، ورصدت العمل الجاري على تجهيز المخارج في محطة تحويل يلدا، حيث أوضح المهندس غياث عيدة المكلف بتسيير أمور الشركة أن العمل مستمر بجميع مناطق الريف، فتمت زيادة استطاعة محولة بشارع المدارس بقدسيا من 630 ك ف أ إلى 1000 ك ف أ كانت تعاني من فصل متكرر، وزيادة استطاعة محولة بعرطوز من 400 إلى 630 ك ف أ، كما تم استبدال محولة 400 ك ف أ احترقت نتيجة الحمولات الزائدة في بيت جن، إضافة إلى تنفيذ مركز تحويل جديد في أشرفية صحنايا باستطاعة 630 كيلو فولط أمبير بكامل تجهيزاته.

ولفت عيدة إلى أن العمل جار بمد مخارج خط متوسط 20 ك ف أ لتغذية المناطق المحيطة بمنطقة يلدا التي كانت تعاني من فصل وانقطاعات متكررة نتيجة الحمولات الزائدة أوقات الذروة صيفاً وشتاء، لافتاً إلى أنه تم وضع 5 مخارج بالخدمة لتغذية منطقة يلدا، والتخفيف عن منطقة ببيلا، وسيتم خلال الأسبوع القادم مد 3 مخارج إضافية من المحطة لتغذية بيت سحم وسيدي مقداد، والتخفيف عن منطقتي عقربا والقزاز.

وأشار عيدة إلى أن المخارج القائمة والإضافية في محطة يلدا تخفف الأحمال عن المناطق المحيطة، وتتيح إمكانية المناورة وإصلاح أي خلل أو عطل بأسرع وقت، ما يسهم بعودة الكهرباء بسرعة للمواطنين، مبيناً أنه بتنفيذ المخارج يصبح لدينا إمكانية توسيع وتأهيل وتنفيذ مراكز تحويل جديدة إضافية تخدم المناطق التي تتغذى من المحطة، وبالتالي تحقيق وثوقية بالشبكة الكهربائية.

وأوضح عيدة أن الشركة تعمل على كل المحاور، حيث تم خلال الشهرين الماضيين تركيب جميع العدادات التجارية المتراكمة بكل أنحاء الريف والبالغ عددها حوالي 5000 عداد، وذلك لتسهيل عمل التجار والصناعيين بتشغيل منشآتهم وتحسين الفاقد الفني والتجاري للشركة، إضافة إلى أنه تتم مكافحة الاستجرار غير المشروع في مناطق الريف.

بدوره رئيس شعبة الكابلات بالشركة سامر سخنيني بين أنه توجد في محطة يلدا ثمانية مخارج سيتم استثمارها ووضعها بالخدمة بأسرع وقت، ومد الكابلات إلى الخلايا يتم على مدار الساعة وبخبرات محلية.

من جهة ثانية، بين مدير قسم الكهرباء في بلدة صحنايا المهندس أيمن دويري أنه تم تنفيذ مركز تحويل صحنايا رقم 53 باستطاعة 630 ك ف أ، وذلك لتحسين الخدمة ومعالجة وضع التوتر وتخفيف الأحمال المرتفعة بمركزي تحويل صحنايا رقم 7 و25 للتخفيف عن الشبكات القائمة، موضحاً أن العمل حالياً جار لتركيب 5 مراكز باستطاعات مختلفة للتخفيف عن المراكز في المنطقة وما حولها، والتي تعاني من حمولات مرتفعة.

بدوره لفت المراقب الفني محمد إبراهيم من مديرية الدراسات والإنشاء في الشركة إلى أنه تم تنفيذ مركز تحويل صحنايا وفق الشروط الفنية المعتمدة بالشركة، وذلك لتخفيف الضغط عن المركز المجاور ولمعالجة الأعطال المتكررة، وتأهيل الشبكات والحفاظ على التجهيزات وحمايتها من الاحتراق.

وفي جديدة عرطوز، أشار الفني محمد مرجان إلى أنه تم تكبير استطاعة محولة جديدة عرطوز /عرطوز كوكب من 400 ك ف أ إلى 630 ك ف أ.

وفي بيت جن، أوضح المهندس محمد اليسقي رئيس دائرة التوتر المنخفض بالشركة أنهم قاموا باستبدال محولة محترقة بمركز بيت جن 2 لإعادة التغذية الكهربائية للمنازل في الشارع الرئيسي باستطاعة 400 ك ف أ.

وفي قرية ريمة في جبل الشيخ، أوضح المهندس ياسين غانم بشركة كهرباء الريف أنه يتم العمل في جزء من مسار خط متوسط يغذي مضخات المياه الرئيسية في القرية التي تغذي قرى وبلدات جديدة عرطوز والفضل وعرطوز البلد وصحنايا، حيث تم استبدال الجزء المتضرر من الشبكة ليبقى خط المياه فعالاُ.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقل الحسكة تنجز ما يقارب الـ 20 ألف معاملة منذ بداية العام الحالي وحتى الان 

  بلغ العدد الإجمالي للمعاملات التي أنجزتها مديرية نقل الحسكة منذ بداية العام الحالي وحتى الان نحو 20 ألف معاملة جميعها مؤرشفة منها 8 آلاف ...