آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » شكوى ضد “نيشان” من السفارة التركية بلبنان بسبب ماقاله عن أردوغان

شكوى ضد “نيشان” من السفارة التركية بلبنان بسبب ماقاله عن أردوغان

أثار الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان جدلاً كبيراً بعد  شتمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  والعثمانيين.

وخرج نيشان عن شعوره بعد تلقيه رسالة من أحد متابعي برنامجه “أنا هيك” على فضائية “الجديد”، تهاجمه وتصفه باللاجئ واللقيط في لبنان كونه من أصول أرمينية.

وقال نيشان بعد انفعاله: “ابن مليون خبيث، والأتراك والعثمانيين، والنظام التركي”.

من جهتها، تقدمت السفارة التركية فى لبنان بشكوى إلى السلطات اللبنانية ضد نيشان، على خلفية انتقاده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ماحدث لطائفة الأرمن قبل أكثر من 100 عام.

وأعلن رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان عبد الهادي محفوظ، أنه طلب من شبكة تلفزيون (الجديد) تزويد المجلس بحلقة برنامج (أنا هيك) الذي يقدمه الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، والتي جاء بشكوى السفارة التركية أنه تعرض فيها لأردوغان ومحبيه في العالم، وذلك للاطلاع على مضمونها واتخاذ الإجراءات اللازمة، بحسب مانقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولاحقا، وجه الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، السفير هاني شميطلي، كتابا إلى وزارة الإعلام، دعاه فيه إلى اتخاذ الأجراءات المناسبة وفق القوانين المرعية، مشيرا إلى أنه من شأن هكذا خروج عن الأصول المهنية، تعكير علاقات لبنان بدولة أو دول تجمعها بها مصالح مشتركة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 24/6/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنبتون ..

ديب علي حسن: لا أدري لماذا يصر الكثيرون على أن يكونوا خارج الحياة والفعل والقدرة على متابعة ما يجري في العالم… ببساطة شديدة يظن هؤلاء ...