الرئيسية » مختارات من الصحافة » صحف مصرية: السراج يشكر السيسي.. سر تحول الأوضاع في ليبيا 180 درجة؟ من أقوالهم (باب جديد يستعرض الكلمات البارزة في الصحف)!

صحف مصرية: السراج يشكر السيسي.. سر تحول الأوضاع في ليبيا 180 درجة؟ من أقوالهم (باب جديد يستعرض الكلمات البارزة في الصحف)!

محمود القيعي:

سبحان مغير الأحوال! عبارة ربما يرددها البعض اليوم  بعد أن تحولت الأوضاع في ليبيا رأسا على عقب، واختفت كلمات الحرب، وحضرت أنغام السلام.

وإلى تفاصيل صحف السبت: البداية من “المصري اليوم” التي كتبت في صفحتها الرئيسية بالبنط الأحمر “ليبيا في اتجاه الاستقرار: وقف لإطلاق النار”

وأضافت الصحيفة “السيسي يرحب ببيانات التوافق.. وتقارير: تحركات أمريكية مصرية وراء الحل”.

وجاء في  التقرير أن الاتفاق جاء بعد جهود مصرية ومباحثات دولية مكثفة، كان في القلب منها تحركات السفير الأمريكي  ريتشارد نورلاند الذي التقى عقيلة ومسؤولين مصريين في القاهرة  في 12 أغسطس الحالي، لبحث حل منزوع السلاح حول سرت والجفرة.

وغادر السفير الأمريكي القاهرة الى العاصمة التركية أنقرة، حيث صرح من هناك بأنه ناقش مع الأتراك سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا ونزع السلاح من وسط ليبيا.

السراج يشكر السيسي

“أخبار اليوم” أبرزت  توجيه  فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي  لحكومة الوفاق الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده المبذولة لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في  ليبيا.

“الأهرام” كتبت في  عنوانها الرئيسي: “ترحيب دولي بإيقاف إطلاق النار في ليبيا”.

وأبرزت الصحيفة وصف السيسي للاتفاق بأن “خطوة مهمة لتحقيق التسوية السياسية واستعادة الاستقرار الشعب الليبي”؟

من أقوالهم

بعضنا أكثر ظلما من كفار قريش (عماد الدين أديب – الوطن) أحب من رموزها من قراء القرآن الكريم الشيخ محمد رفعت وعبد الباسط عبد الصمد والحصري وأبو العينين شعيشع ومصطفى إسماعيل والمنشاوي والبنا والنقشبندي وزاهر( فاروق جويدة – الأهرام)

الظلم قتل محمد  فوزي (عباس الطرابيلي – المصري اليوم) السيسي قدوة عربية (ماجدة الرومي- أخبار اليوم) عليكم بالمشي قبل الغروب أو ليلا ولا تشاهدوا الشاشة الزرقاء ( تليفزيون أو موبايل أو كمبيوتر)  قبل النوم  بساعتين – د. خليل فاضل – المصري اليوم ).

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 22/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيوزويك الأمريكية: عن الأسد: “لقد عاد”

تحت عنوان “لقد عاد” نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية تقريرا تتحدث فيه عن عودة الرئيس السوري بشار الأسد إلى المسرح العالمي وإعادة انفتاح الدول على بلاده ...