الرئيسية » مختارات من الصحافة » صحف مصرية: نداء الى أبناء الشيخ زايد للتراجع عن قرارهم بالتقارب مع إسرائيل.. هل يسمعون؟ من أقوالهم

صحف مصرية: نداء الى أبناء الشيخ زايد للتراجع عن قرارهم بالتقارب مع إسرائيل.. هل يسمعون؟ من أقوالهم

محمود القيعي:

ربما كان النداء الذي وجهته الكاتبة سكينة فؤاد في “الأهرام” لأبناء الشيخ زايد للتراجع عن قرارهم بالتقارب مع إسرائيل هو أهم مواد صحف الأحد إثارة.

المقال كان أشبه بمن يغرد خارج السرب بعد أن الموجة العاتية من المقالات التي سارع أصحابها الى مباركة التقارب الإماراتي- الإسرائيلي، والإشادة به، والثناء عليه.

وإلى التفاصيل: البداية من مقال سكينة فؤاد في “الأهرام” “عن الإمارات.. والوجع العام”، وجاء فيه:  “منذ أن زرع الاستعمار الكيان الصهيونى فى أرض فلسطين ليتخلص منهم وليصل الوطن العربى إلى ما وصل إليه، هل صدق هذا الكيان أو توقف عن الخداع والمراوغات والأكاذيب، وهل احترم كل ما عقد من اتفاقيات دولية وماذا ترك للشعب الفلسطينى ليقيم دولته المستقلة فوقه؟! اعتمدوا فى الانتشار والتمدد الذى يرفضون ان يضعوا له حدودا وربما على أمل ان يكون الوطن العربى كله هذه الحدود، إلى جانب تاريخهم النادر من الخداع والضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية والاتفاقيات على دعم وتحقيق أهداف ومصالح القوى الاستعمارية إلى جانب ما حققه لهم استضعاف عربي، ولم تعقد مصر اتفاقية سلام إلا لتسترد ما تبقى من أرضها بعد ما حققته بنصر 1973، ومهما كان حجم الضغوط والانهيار الذى وصلت إليه الأمة الآن فلن يكون أخطر من أن تكتمل تحقيق مخططاتهم. وأرجو العودة إلى قراءة ما كتبه بنجامين فرانكلين أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة قبل 200 عام وتحذيراته من تمكنهم وسيطرتهم على الولايات الجديدة والمصير الأسود الذى ينتظر أبناء ومستقبل كل أرض يسيطرون عليها.. الوثائق متاحة على مواقع التواصل الاجتماعى وقبل أن تتم زراعتهم وزراعة أخطارهم ومخططاتهم فى فلسطين والوطن العربى كله”.

وتابعت قائلة: “سلام على الفارس والقائد العربى الأصيل, الشيخ زايد, وأتمنى من أبنائه وأحفاده بكل ما لهم من إعزاز وتقدير، أن يعيدوا النظر فى هذا القرار والذى سيمثل تصحيحه والتراجع عنه حدثا عربيا وقوميا عظيما وتحولا مصيريا فى مسار القضية الفلسطينية وتاريخ وحاضر ومستقبل الوطن العربى كله”.

من أقوالهم

هرب القارئ وانزلقت الصحافة الى دوامة بلا قرار – نبيل عمر في الأهرام متحدثا عن أزمة الصحافة.

تجديد المسلمين لا الإسلام – د. محمد الخشت في الأهرام.

أصبحت الجريمة معلقة في رقبة فرد مختف وسيظل مختفيا وربما عثروا عليه منتحرا – صلاح منتصر في الأهرام معلقا على حكم المحكمة الدولية في قضية اغتيال رفيق الحريري.

كيف توقفت النيران في ليبيا ؟ – ياسر عبد العزيز في “المصري اليوم”.

اربطوا بين الموت المفاجئ للدكتور مشرفة.. واغتيال تلميذته سميرة بعده بشهور قليلة- عباس الطرابيلي في المصري اليوم مطالبا بفتح ملف الرحيل المفاجئ للعالمين المصريين.

الجائحة لا زالت بيننا – عباس شومان في “اليوم السابع” مطالبا بالحذر من كورونا.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 23/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فاينانشل تايمز: الصين اختبرت صاروخا فرط صوتي في المدار

 أوردت صحيفة فاينانشل تايمز السبت أن الصين اختبرت قدرة فضائية جديدة بإطلاق صاروخ فرط صوتي في المدار. وذكرت الصحيفة الاقتصادية والمالية البريطانية نقلا عن عدة ...