الرئيسية » مختارات من الصحافة » صحف مصرية: واشنطن تدرس وقف المساعدات لإثيوبيا وآبي أحمد يشكر السيسي على التفاهم! في ذكراها.. 23 يوليو ما لها وما عليها! طالبة تقتل أباها بسكين دفاعا عن أمها.. حبس طالب امتحن في الثانوية العامة بدلا من أخيه! أول تعليق من هيفاء بعد القبض على مدير أعمالها!

صحف مصرية: واشنطن تدرس وقف المساعدات لإثيوبيا وآبي أحمد يشكر السيسي على التفاهم! في ذكراها.. 23 يوليو ما لها وما عليها! طالبة تقتل أباها بسكين دفاعا عن أمها.. حبس طالب امتحن في الثانوية العامة بدلا من أخيه! أول تعليق من هيفاء بعد القبض على مدير أعمالها!

محمود القيعي:

 في عناوين صحف الخميس، لا صوت يعلو فوق صوت معركة المصريين الوجودية دفاعا عن “النهر الخالد” سر وجودهم، وصانع تاريخهم، ولكن اللافت هو غض غالبية الكتّاب طرفهم عن أزمة السد، فلم يتطرقوا إليها، ولم يكتبوا عنها، وصرفوا اهتمامهم للملف الليبي، حيث الصراع غربا.

والى التفاصيل: البداية من “الأهرام” التي كتتب في صفحتها الأولى “واشنطن تدرس وقف المساعدات لإثيوبيا بسبب سد النهضة”.

وجاء في الخبر أن مجلة “فورين بوليسي” كشفت عن أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تبحث وقف بعض المساعدات الممنوحة لحكومة إثيوبيا بسبب التوترات التي أثارها مشروع سد النهضة المثير للجدل الذي أدى الى توتر شديدفي علاقتها مع دولتي المصب مصر والسودان.

“المصري اليوم” كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “الاتحاد الافريقي: يجب التوصل لاتفاق ملزم لملء وتشغيل سد النهضة”.

آبي أحمد يشكر السيسي

المصري اليوم أبرزت في صفحتها الأولى إعلان آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي أمس عبر تويتر أن موسم الأمطار أسهم في انتهاء المرحلة الأولى من ملء السد، معربا عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء السوداني على التفاهم الذي أفضى الى استمرار المحادثات التقنية بشأن ملء الخزان، مشددا على التزام بلاده بالتفاوض المتوازن الذي يؤدي الى تحقيق مصالح الجميع خلال المرحلة الأولى لتعبئة السد والتشغيل السنوي له.

 23 يوليو

الى المقالات، ومقال زياد بهاء الدين في “المصري اليوم” “ثورة 23 يوليو.. حاضرا ومستقبلا”، وجاء فيه: “نظام «يوليو» نجح فى تحقيق بعض أهدافه وفشل فى غيرها. نجح فى بناء قاعدة صناعية حديثة ولكن اندفع فى السيطرة والتخطيط المركزى وإدارة الموارد فتعثر فى باقى جوانب الاقتصاد. ونجح فى فتح أبواب التعليم والعلاج والعمل لأبناء الشعب ولكن لم يحافظ على القطاع الخاص الناشئ، الذى كان يمكن أن يكون شريكًا مخلصًا فى التنمية الاقتصادية. ونجح فى حشد طاقات الأمة العربية وإطلاق أحلامها ولكن خسر المعارك الكبرى على الأرض ومعها الأرض ذاتها. وانحاز إلى الشعب والعمال والفلاحين والطبقة الوسطى ولكن حرم الجميع من حرياتهم ومن المشاركة فى حكم ديمقراطى. وانتصر للعدالة الاجتماعية ولكن عصف بعدالة القانون وبالقضاء وبالدستور. لهذا فإن الانحياز الكامل مع الثورة أو ضدها لا يعبر عن واقع ما جرى ولا يفسر حاضرنا ولا يساعدنا على التفكير فى المستقبل”.

تقتل أباها دفاعا عن أمها

الى الحوادث، حيث قالت “الوطن” إن عزبة الرمل بقرية أبوزعبل مركز الخانكة شهدت حادثًا مأساويًا، حيث لقي حداد مسلح مصرعه إثر طعنة بسكين مطبخ تلقاها من ابنته، التي تدخلت للدفاع عن والدتها في مشاجرة نشبت بين المجني عليه وزوجته، فلقي مصرعه في الحال.

وجاء في الخبر أنه تحرر محضر بالواقعة وألقي القبض على المتهمة وبعرضها على النيابة، أمرت بحجزها وعرض الجثة على الطب الشرعي لمناظرتها وبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن المجني عليه وطلب تحريات المباحث.

تلقى العميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية، إخطارا من المقدم محمد حبيش معاون مباحث مركز الخانكة بورود بلاغ بحدوث مشاجرة توفي على أثرها أحد الأشخاص بناحية عزبة الرمل بأبوزعبل دائرة المركز.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين كل من “إبراهيم. م. ق، 42 عامًا، حداد مسلح”، ومقيم دائرة المركز، الذي توفى إثر إصابته بجرح طعني بالصدر، وزوجته “فايزة. م. ع”، 36 عامًا، ربة منزل ومقيمة ذات العنوان، بسبب خلافات زوجية مستمرة بينهما تطورت لمشاجرة قام خلالها المتوفى بالتعدي على زوجته بالضرب، مما أثار حفيظة ابنتهما “ياسمين. ا. م، 16 عامًا”، طالبة، فقامت بالتعدي على والدها بسكين المطبخ بالصدر فأردته قتيلًا.

تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمة، والتي اعترفت أن والدها دائم التعدي عليها بالضرب ويسيء معاملتها هي ووالدتها، وعندما شاهدته يتعدى بالضرب على والدتها، حاولت التدخل ولكنه أهانها وحاول ضربها هي الأخرى فأستلت السكين وطعنته في صدره فسقط غارقًا في دمائه.

حبس طالب امتحن بدلا من أخيه

ونبقى مع الحوادث، حيث قالت “المصري اليوم” إن المستشار محمد العطوي مدير نيابة أبو كبير بالشرقية أمر بحبس مصباح .ع 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التزوير في محرر رسمي بأدائه أحد امتحانات الثانوية العامة بدلا من شقيقه عبد المجيد .ع .

وجاء في الخبر أن أحد مشرفي لجنة مدرسة سعد زغلول الاعدادية بأبو كبير قد فوجئ أثناء تحققه من هويات الطلاب الممتحنين بلجنة امتحان علم النفس بوجود أحد الأشخاص الذي يختلف شكله عن الصورة الحقيقية للطالب المفترض أداؤه الامتحان، وعلى الفور تم ضبطه وتم تحرير محضر .

هيفاء وهبي

ونختم بالمصري اليوم التي قالت إن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي اكتفت بجملة «الحمد لله»، في أول تعليق لها على خبر القبض على مدير أعمالها السابق محمد وزيري بالقاهرة واتهامه بالنصب، ونشرت «هيفاء» الجملة عبر خاصية «ستوري» على حسابها الرسمي على إنستجرام.

وجاء في الخبر أن نيابة قسم شرطة ثان الشيخ زايد احتجزت الملحن محمد وزيرى مدير أعمال هيفاء وهبى السابق لمدة 24 ساعة على ذمة التحريات في اتهامه بالنصب، بعدما ألقت الشرطة القبض عليه، وذلك بعد عدة شكاوى قضائية قدمتها «هيفاء» ضده عن طريق محاميها المستشار القانوني ياسر قنطوش تتهمه بالنصب وسرقة الأموال، حيث تم استدعاؤه للتحقيق وبعد إجراء التحريات اللازمة تبين صحة الواقعة.

وكانت «هيفاء» قد حررت محضرًا عن طريق محاميها في مايو الماضى، حمل رقم 17766 لسنة 2020 جنح قسم أول مدينة نصر ضد محمد حمزة عبدالرحمن محمد الشهير بمحمد وزيرى اتهمته فيه بالحصول على 63 مليون جنيه دون وجه حق من ممتلكاتها بتوكيل عام، يتيح له التعامل في المبالغ المستحقة لها لدى المنتجين والقنوات الفضائية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 23/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغارديان: خيارات أمريكية روسية محفوفة بالمخاطر بشأن أوكرانيا

اشارت صحيفة الغارديان إلى استعداد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لقمة عن بُعد، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بغية درء خطر أي غزو روسي آخر لأوكرانيا ...