آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » صحن البيض يتجاوز حاجز خمسة الآلاف ليرة!

صحن البيض يتجاوز حاجز خمسة الآلاف ليرة!

وصل ثمن طبق البيض وزن ١٨٠٠ غرام إلى ٥٣٠٠ ليرة، علما أن سعره خلال الأسبوع الماضي ٤٦٠٠ ليرة، و السعر كما يقول التجار مرشح للارتفاع، حيث توقع بعض أصحاب المداجن أن يصل سعر طبق البيض لنحو ٦٠٠٠ ليرة .

و اشتكى المواطنون من ارتفاع الأسعار، مؤكدين عزوف الكثيرين منهم عن شراء المادة، نظرا لامتناع الكثير من المحلات التجارية الصغيرة و بعض تجار الجملة عن استجرارها .

و رد أحد المربين (صاحب مدجنة خاصة) غلاء البيض الى ارتفاع أسعار الأعلاف، حيث وصل سعر طن العلف لنحو مليون و مئة ألف ليرة بعد أن انخفض قبل فترة الى ٧٠٠ ألف ليرة، متوقعا أنه و أمام ذلك سيخرج عدد من المربين عن الخدمة، بسبب الخسائر الكبيرة التي لم يستطع معظم مربي الدواجن تحملها و الصمود أكثر بسبب الغلاء الكبير في أسعار مستلزمات التربية و خاصة الأعلاف  و الأدوية البيطرية و المحروقات، خاصة أن فصل الشتاء على الأبواب و الكمية التي تؤمنها الزراعة غير كافية ليكون الاعتماد على المازوت الصناعي أو التجاري، و عندها حكما سيرتفع البيض ليصل الى ٦٠٠٠ ليرة و ربما أكثر.

و رأى أحد المربين أيضاً أن السبب يعود لزيادة الطلب الشديد على المادة حاليا في ظل قلة العرض و عدم وجود كميات كافية في الأسواق !؟

(سيرياهوم نيوز-الوطن31-20-2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاقتصاد تقرر وقف تصدير البطاطا حتى نهاية آذار القادم

2020-11-22 أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قراراً اليوم يقضي بوقف تصدير مادة البطاطا اعتباراً من الشهر الحالي ولغاية شهر آذار من العام القادم. وأشارت الوزارة ...