آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » صحيفة اسرائيلية: طرد إسرائيل من الفيفا قد يساعد في إنهاء حرب غزة

صحيفة اسرائيلية: طرد إسرائيل من الفيفا قد يساعد في إنهاء حرب غزة

ننتقل إلى صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، ومقال لتامير سوريك بعنوان “طرد إسرائيل من الفيفا يمكن أن يساعد في إنهاء حرب غزة”.

يقول الكاتب إن المبادرة الفلسطينية الأخيرة بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قد تشكل لحظة تحوّل، لأنها تتعارض مع التحالفات المشتركة وخطوط الانقسام في المجتمع اليهودي الإسرائيلي.

ويقول الكاتب إن كرة القدم ثقافة عالمية، والمشاركة في المسابقات الدولية يمكن أن تزود المشجعين بشعور بالشرعية، وخاصة إذا كانت الشرعية موضع شك.

ويصف الكاتب الثقافة الإسرائيلية بالمهيمنة والتي تتوق دوماً للحصول على الشرعية الدولية، ويمكن رؤية تجسيد ذلك في المشاركة النشطة لإسرائيل في الفعاليات الدولية.

ويقول إن إسرائيل حريصة مثلا على المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية والجمهور الإسرائيلي حريص على التصويت في المسابقة، ويضيف أيضا أن الجمهور الإسرائيلي كان حريصا بشدة على متابعة بطولة العالم لكرة القدم للناشئين.

ويقول الكاتب إن ما يسمى بـ “المعسكر الصهيوني- يسار الوسط” يسعى إلى دمج إسرائيل في الاقتصاد العالمي والثقافة العالمية، مقارنة بائتلاف نتنياهو، لكن تشجيع كرة القدم يزيل الخطوط الفاصلة في الصراعات الداخلية في إسرائيل.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام الاحتلال: “إسرائيل” تعيش أصعب مراحلها.. إنها كسفينة تبحر نحو جبل الجليد

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عما تعيشه “إسرائيل” من مخاطر محدقة بها من الداخل والخارج، في ظل استمرار حربها على قطاع غزة.   اعتبرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية ...