الرئيسية » مختارات من الصحافة » صحيفة “الاخبار” تكشف مضمون الحوار بين جنبلاط وجعجع: الأخير لجنبلاط لدي 15 ألف مقاتل لمواجهة “حزب الله” ونحن اليوم أقوى من زمن بشير جميل وهم اضعف من ياسر عرفات

صحيفة “الاخبار” تكشف مضمون الحوار بين جنبلاط وجعجع: الأخير لجنبلاط لدي 15 ألف مقاتل لمواجهة “حزب الله” ونحن اليوم أقوى من زمن بشير جميل وهم اضعف من ياسر عرفات

كمال خلف:

كشفت صحيفة الاخبار “اللبنانية” الصادرة اليوم عن مقصد ما قاله رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط من ان أي شخص من أي طائفة يفكر في مغامرة عسكرية هو مجنون»، خلال مقابلة تلفزيونية له ليلة أمس.

وقالت الصحيفة “لم يكن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي يطلق موقفاً مرتكزاً على خيال. وجوابه ليس حصراً رداً على سؤال محاورته على قناة «الجديد» أمس، نانسي السبع. ففي بال جنبلاط كلام صدمه قبل أيام، عندما جمعته مع رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، مأدبة في منزل النائب نعمة طعمة. على طاولة طعمة، عرض جعجع على جنبلاط فكرة استقالة نواب حزبيهما من البرلمان، وهو ما رفضه رئيس «الاشتراكي». بعد ذلك، قال جعجع أنه سيمضي في المواجهة ضد حزب الله حتى النهاية، مضيفاً: «لدي 15 ألف مقاتل، ونحن قادرون على مواجهة الحزب الذي بات يعاني من ضعف كبير، نتيجة الأوضاع في لبنان وفي الإقليم».

وعندما حذّر جنبلاط محدّثه من خطورة ما يقوله حسب الصحيفة  ردّ جعجع بالقول: نحن اليوم أقوى مما كنا عليه أيام بشير (الجميل)، وحزب الله أضعف مما كان عليه أبو عمار (ياسر عرفات)».

واضافت “الاخبار” ” قدّم جعجع قراءته السياسية، وفيها أنه مدعوم من الولايات المتحدة الاميركية، ومن السعودية والإمارات العربية والمتحدة ودول أخرى. أما حزب الله، برأي رئيس «القوات»، فيعاني ويقدّم التنازلات لأنه أضعف ممّا كان عليه يوماً.

 وتقول الصحيفة “لم يوافق جنبلاط جعجع على قراءته، وخرج من اللقاء مذهولاً من تقديرات «القائد الذي لم يفز بمعركة يوماً». وأخبر رئيس «الاشتراكي» بعض أصدقائه بما سمعه، معتبراً أنه ربما يكون مؤشرا خطيراً على أمر يُحضَّر للبنان، وسيفاقم أوضاعه سوءاً.

وتختم الصحيفة بالقول “أتى انفجار المرفأ، ليبدأ القواتيون بإخراج «تنظيمهم السري» إلى العلن: من العراضة شبه العسكرية في الجميزة، إلى الانتشار المسلح بذريعة إطلاق النار في الهواء في تشييع أحد ضحايا انفجار المرفأ في عين الرمانة. وفي الأشرفية وعين الرمانة وغيرهما من المناطق، يحافظ قواتيون على «انتشار» شبه أمني، ترفض معراب وصفه بذلك.

 

 

سيرياهوم نيوز 5- رأي اليوم 13/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة الرحلات السورية الى قطر ومبعوثين أمريكيين في دمشق..ماذا يحدث في سوريا؟

عودة الرحلات السورية الى قطر ومبعوثين أمريكيين في دمشق..ماذا يحدث في سوريا؟   إذا كانت الدولة السوريّة لم تَعُد إلى جامعة الدول العربيّة، فإنّه من ...