آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » صيانة وتأهيل 24 مدرسة في دير الزور بكلفة مليار و475 مليون ليرة

صيانة وتأهيل 24 مدرسة في دير الزور بكلفة مليار و475 مليون ليرة

تواصل مديرية الخدمات الفنية بدير الزور أعمال الصيانة وإعادة التأهيل في 24 مدرسة في مختلف مناطق المحافظة نتيجة تعرضها للتخريب جراء الأعمال الإرهابية بكلفة مليار و475 مليون ليرة سورية.

وبين مدير الخدمات الفنية المهندس راشد الحمد في تصريح لمراسل سانا أن أعمال التأهيل تشمل 4 مدارس تعرضت لأضرار انشائية في الأحياء المحررة بمدينة دير الزور إضافة إلى عمليات صيانة وإكساء 20 مدرسة تنتشر بمختلف أرياف المحافظة.

وأوضح الحمد أن الأعمال التي يتم تنفيذها شملت صيانة إنشائية للأسقف والأعمدة والجدران وباقي الأجزاء التي تعرضت للتخريب إضافة إلى إعادة تأهيل القاعات الصفية والباحات والأسوار والتمديدات الصحية والكهربائية وشبكات المياه وتجهيز وإصلاح الأبواب والنوافذ والمنجور الخشبي والمعدني والألواح التعليمية وتركيب الزجاج وتنفيذ أعمال البلاط والدهان لافتاً إلى أن العمل يجري بوتيرة متسارعة للانتهاء من أعمال التأهيل قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وعمدت التنظيمات الإرهابية إلى نهب وتخريب المنشآت التعليمية وعملت الجهات الحكومية بالتعاون مع المنظمات الدولية على إعادة تأهيل وصيانة المدارس منذ تحرير المحافظة من الإرهاب أواخر العام 2017 حيث وصل عدد المدارس الداخلة في الخدمة في العام الدراسي الماضي 360 مدرسة لمختلف المراحل التعليمية.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البدء بتأهيل وصيانة طرق في بلدة شين بريف حمص الغربي

بدأ مجلس بلدة شين بريف حمص الغربي بمشروع تأهيل وتعبيد عدد من الطرق ضمن البلدة. وذكر رئيس مجلس بلدة شين غانم غانم في تصريح أن ...