الرئيسية » قضايا و تحقيقات » ضبط شركة تتعامل بالدولار الأمريكي ومصادرة مبالغ مالية كبيرة في دمشق

ضبط شركة تتعامل بالدولار الأمريكي ومصادرة مبالغ مالية كبيرة في دمشق

في إطار الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية لمتابعة المتعاملين بغير الليرة السورية، وبعد ورود معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود شركة في محلة (الحجاز) بدمشق تتعامل بغير الليرة السورية، قامت إدارة الأمن الجنائي بتحري مقر الشركة المذكورة بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي، وعثرت فيها على ثلاثة وثائق تثبت تعامل الشركة بغير الليرة السورية، منها دفتر إيصال باستلام مبلغ مالي بالدولار، وجهاز كمبيوتر مدون فيه ستة تعاملات بالدولار الأمريكي، وصادرت مبلغ مالي وقدره ستة وستون مليون ليرة سورية وجهازي كمبيوتر، وجهاز تسجيل كاميرات، وكرت ذاكرة سعة (4 ) غيغابايت، وكمية من المصاغ الذهبي.
وبالتحقيق مع مالكي الشركة المدعوان ( م. م ) و ( ع. ع ) اعترفا بتعاملهما بالدولار الأمريكي من خلال قيامهما باستلام مبالغ مالية بالدولار الأمريكي وتسليمها لعدة أشخاص معروفين من قبل أحدهما وتصريف جزء من تلك المبالغ في السوق السوداء .
تم تسليم المبالغ المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهما، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

 

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 5/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

80 بالمئة من الوكالات القضائية تم استرجاعها.. والمحاكم الموجودة تغطي أرجاء المحافظة … محامي عام درعا : 15 إذاعة بحث تعالج يومياً وهناك صعوبات نتيجة تشابه الأسماء .. لامشكلات كبيرة في تثبيت الزواج والطلاق وتسجيل الولادات في المناطق التي كانت خارج السيطرة

محمد منار حميجو الخميس, 16-09-2021 كشف المحامي العام في درعا بسام العمري أنه تمت معالجة نحو 16 ألف مذكرة بحث قديمة في العام الماضي، موضحاً ...