الرئيسية » أخبار الميدان » طائرات تابعة للتحالف الدولي تقصف مواقع للقوات الإيرانية في دير الزور وأصوات إنفجارات قوية تخرج من المناطق المُستهدفة

طائرات تابعة للتحالف الدولي تقصف مواقع للقوات الإيرانية في دير الزور وأصوات إنفجارات قوية تخرج من المناطق المُستهدفة

قال مصدر بالمعارضة السورية إن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي شنت غارات على مواقع للقوات الإيرانية شرق سورية اليوم الجمعة.

وقال المصدر في مجلس دير الزور العسكري التابع للمعارضة السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ” شنت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي 5 غارات على مواقع للقوات الإيرانية والفصائل الموالية لها غرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية ومحيط بلدة الصالحية شرق مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي”.

وأكد المصدر أن “أصوات الإنفجارات كانت قوية جداً سمعت لمسافة تتجاوز الـ 30 كم عن المنطقة وشوهدت سيارات تابعة للقوات الحكومية السورية تتجه إلى المواقع التي تعرضت للقصف وسط هلع ورعب الأهالي”.

وتعرضت مواقع القوات الايرانية والفصائل الموالية لها في ريف دير الزور الشرقي لعشرات الغارات من قبل طائرات تابعة للتحالف الدولي قتل خلالها العشرات من عناصر تلك المواقع.

وتنتشر قوات الحرس الثوري الإيراني وفصائل عراقية وأخرى أفغانية ومقاتلو حزب الله اللبناني في مناطق ريف دير الزور الشرقي وريف حمص ومحيط العاصمة السورية دمشق، وتنفي إيران وجود قوات تابعة لها في سورية ولكن أعلام ورايات تلك الفصائل تشير إلى تبعيتها إلى إيران.

ووقعت الحكومة السورية وإيران الأسبوع الماضي اتفاقية لدعم الدفاع الجوي السوري.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 17/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتصام ضد «قسد» في القامشلي.. ومرتزقة أردوغان اعتقلوا وجهاء عشائر في تل أبيض … الاحتلال التركي يجدّد اعتداءاته على محيط عين عيسى

جددت قوات الاحتلال التركي، أمس، اعتداءاتها بالقصف على محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، واعتقلت مرتزقته أربعة وجهاء عشائر في ريف مدينة تل أبيض ...