الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » طبقي محوري حديث جداً لمشفى الباسل بطرطوس

طبقي محوري حديث جداً لمشفى الباسل بطرطوس

طرطوس:مها يوسف
في إطار تطوير الخدمات الطبية تم تركيب جهاز طبقي محوري جديد في الهيئة العامة لمشفى الباسل .
وأوضح الدكتور اسكندر عمار مدير  عام المشفى أن تركيب الجهاز ياتي ضمن سلسلة تطوير وتحديث مشفى الباسل مشيرا إلى أن الجهاز  متعدد الشرائح ب /٦٤/مقطع  و متطور وبإمكانيات عالية لا  مثيل له في المحافظة ومزود ببرامج خاصة من الشركة الأم لدراسة كافة الأعضاء الجسم بحيث يعطي تفاصيل دقيقة عن كافة الأمراض الموجود في الجسم .
واضاف الدكتور اسكندر ان الجهاز بشكل أساسي يدخل في موضوع الجراحة العصبية والداخلية العصبية والصدرية والقلبية  الأوعية ويقدم خدمات هائلة كذلك الدراسة الحُشوية الخاصة بالكبد والاعضاء الأخرى.
كما يعتمد  الجهاز على دراسة تشخيصية لتروية القلب ويمكن أن يُغني عن قثطرة تشخيصية وليست علاجية كما يمكن أن يعطي تفاصيل دقيقة عن شرايين القلب وبالتالي تحديد الحالة لإتمام المعالجة بوضع شبكات وإجراء عمل جراحي لتبديل الشرايين أو عدم وجود أي استطباب آخر.
بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يعطي دراسة عن تروية العنق والدماغ ، وهو مهم في دراسة تروية الشرايين الثباتية بالدماغ وهو دراسة مرض الصمة الرئوية وتشخيص هذه الحالة العالية الخطورة.
ونوه اسكندر بأن الجهازةمزود ببرامج لدراسة الكبد بكافة تفاصيله وترويته واقنيته وبالتالي هو مهم في تطوير ومعالجة امراض الكبد والتداخلات الجراحية. وكذلك يدرس أدق التفاصيل في علم الأورام الصغيرة الحجم ويقدم دراسة للشرايين والأطراف السفلية ،مؤكداً أن  الجهاز يشكل قيمةودفع علمي و تشخيصي كبير في مشفى الباسل.
يشار الى أن جهاز الطبقي المحوري القديم ب ٤مقاطع و مازال بالخدمة وله استطباباته .
من جهة اخرى تم خلال الفترة الماضية تحديث الشعبة العينية في المشفى من خلال تزويدها  بثلاثة اجهزة حديثة وهي جهاز قياس أسواء الإنكسار/جهاز ياغ ليزر/جهاز أرغون ليزر لمعالجة اعتلالات الشبكية السكرية،وقريبا سيكون جهاز قاطع زجاجي في الخدمة وهذه الأجهزة مهمة وضرورية لعمل شعبة العينية وتوفر على المريض الكثير من الجهد والتعب.
(سيرياهوم نيوز-الثورة11-9-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيتامينات الصباح تكافح الالتهابات ..

على الرغم من وجود العديد من الطرق لمكافحة الالتهابات والحد منها، فإن البدء بنظامك الغذائي قد يكون أفضل حل ورهان لك، حيث يمكن أن يؤدي ...