الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » طبيب روسي يحذر من تناول المكملات الغذائية

طبيب روسي يحذر من تناول المكملات الغذائية

أوضح الطبيب المعالج الروسي فيكتور ليشين، مدى خطورة تناول المكملات الغذائية. وتحدث عن هذا لقناة “فيتشيرنايا موسكفا”.

وبحسب الطبيب، لا ينبغي تناول هذه الأدوية دون توصية الطبيب، علاوة على ذلك، لا ينصح بتناول الممكلات الغذائية قبل التطعيم ضد كورونا إلا بوصفة طبية.

وإذا كان هناك نقص في فيتامينات المجموعة ب، يجب رفعه لأن هذا الفيتامين يساعد في تقليل الأعراض بعد اللقاح.

ووفقاً له، يجب تناول المكملات الغذائية فقط إذا كان يوجد مؤشرات لهذا، ولا يجب تناولها فقط لتحسين صحة الجسم.

بالإضافة إلى ذلك ربما يكون لدى الشخص حساسية على هذه العقاقير.

كما قال: “شخص ما يتحملها بشكل جيد، شخص ما يعاني من حساسية شديدة وطفح جلدي. على سبيل المثال، غالباً ما يتسبب فيتامين ب في حدوث طفح جلدي، لذلك، لا بد من إجراء الفحوصات أولاً”.

(سيرياهوم نيوز-الميادين16-10-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(الصحة العالمية): متحور أوميكرون ظهر في 57 بلداً

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن متحور أوميكرون كورونا ظهر في 57 بلداً حول العالم مع ارتفاع حالات الإصابة به في دول جنوب القارة السمراء. ...