آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » طبيب في صحة دمشق: لقاح كورونا يخفض نسبة الحاجة لدخول المشفى بنسبة 70 بالمئة

طبيب في صحة دمشق: لقاح كورونا يخفض نسبة الحاجة لدخول المشفى بنسبة 70 بالمئة

راما رشيدي

شدد رئيس برنامج التثقيف الصحي بمديرية صحة دمشق الدكتور وائل الدغلي على ضرورة تلقي اللقاح ضد كورونا ولا سيما بين كبار السن والمرضى المزمنين والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية لكسر حلقة العدوى وتخفيف شدة الإصابة بالفيروس مع تسجيل عدد متزايد من الإصابات محليا.

وأوضح الدغلي في تصريح لسانا أن الزيادة المسجلة بعدد إصابات كورونا والحالات المشتبهة التي تراجع المشافي والعيادات الخاصة تتطلب التشدد في الالتزام بتطبيق وسائل الوقاية الفردية كارتداء الكمامة والتباعد المكاني والتعقيم المستمر.

وأكد الدكتور الدغلي أن الدراسات أثبتت فعالية اللقاحات في تقليل نسبة الحاجة لدخول المشفى بنسبة 70 بالمئة والعنايات المشددة بنسبة 90 بالمئة مشيرا إلى أن معظم الإصابات بين متلقي اللقاح تكون لا عرضية أو بأعراض بسيطة.

ولفت الدكتور الدغلي إلى أن جميع أنواع اللقاحات الموجودة في سورية آمنة وأثبتت فعاليتها والأعراض الجانبية المسجلة هي ألم موضعي مكان الحقن وحرارة وتعب وألم في الرأس لمدة يوم أو يومين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: الالتزام بالإجراءات الوقائية وتلقي اللقاح المضاد لكورونا

راما رشيدي عاد منحنى الإصابات بفيروس كورونا للارتفاع مجددا بعد فترة قصيرة من الاستقرار وفق القائمين على القطاع الصحي الذين أكدوا أن حجر الأساس للحد ...