آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » طرق اختيار العطور المناسبة لفصل الصيف: دليل شامل ومفصل

طرق اختيار العطور المناسبة لفصل الصيف: دليل شامل ومفصل

العطور في فصل الصيف تتأثر بشكل كبير بالحرارة والرطوبة، مما يجعل اختيار العطر المناسب أمراً حساساً. درجات الحرارة المرتفعة تسرع من تبخر جزيئات العطر على الجلد، مما يجعل النوتات العليا والوسطى تتلاشى بسرعة، بينما تظل النغمات الأساسية الأقوى.

لتحديد العطر المثالي للصيف، يجب مراعاة عدة نقاط:

المكونات العطرية: اختر عطوراً تحتوي على نغمات منعشة مثل الحمضيات (الليمون، البرتقال) أو النغمات الزهرية الخفيفة مثل اللافندر والياسمين، أو حتى النغمات البحرية التي تعطي شعوراً بالبرودة والانتعاش.

التركيز: يُفضل استخدام ماء التواليت أو ماء الكولونيا في الصيف؛ فهي خفيفة ومناسبة للأجواء الحارة، مع تركيز أقل من العطور الثقيلة مثل الماء العطر.

تطبيق العطر: يُنصح بتطبيق العطر على بشرة نظيفة ومرطبة بشكل جيد، مما يساعد في تثبيت الرائحة لفترة أطول. كما يمكن وضع القليل من العطر على فرشاة الشعر أو الملابس لرائحة مستمرة.

تخزين العطر: يجب حفظ العطور في أماكن باردة ومظلمة بعيداً عن الضوء والحرارة للحفاظ على جودتها.

اختيار العطر المناسب في الصيف يضمن لك شعوراً بالانتعاش والراحة طوال اليوم، ويساعدك في الاستمتاع بتجربة عطرية لطيفة تتناسب مع أجواء الفصل الحارة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد ماء البحر الخالدة لصحة البشرة

منذ العصور القديمة، كان ماء البحر محلاً للتقدير بفضل خصائصه الشافية والعلاجية، خاصة في علاج الجروح والأمراض الجلدية بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة. بالإضافة إلى ...