الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » طريقة سلق البطاطس الصحيحة التي لا نعرفها

طريقة سلق البطاطس الصحيحة التي لا نعرفها

سلق البطاطس من مهارات الطهي الأساسية التي يجب إتقانها لأنها تستخدم في العديد من الوصفات وهي من أكثر الأطعمة تنوعاً وشعبية، إلا أن هناك طريقة منتشرة لطهي البطاطس وهي وضعها في الماء البارد ثم طبخها على النار وهذا خطأ شائع يؤدي إلى فقدان البطاطس مكوناتها المغذية التي تمتص السموم من الجسم .

لذا فمن الأفضل وضع وعاء فيه ماء على نار عالية وتركه حتى يغلي ثم إضافة البطاطس بعد غسلها جيداً، ثم تركها على نار متوسطة إلى هادئة حتى تنضج تماماً أي لحوالي ربع ساعة مع إضافة رشة من الملح قبل نضوجها بقليل .

ومن الجدير بالذكر أن البطاطس تحتفظ بقيمتها الغذائية تحت القشرة لذا فيجب سلقها دون تقشيرها كي تحافظ على المواد المغذية التي تحتويها .

ويمكن إضافة بعض الأعشاب إلى ماء السلق مما يعطي مذاقاً مميزاً للبطاطس مثل إكليل الجبل أو البقدونس أو أي نوع بهارات مفضل لديكم، كما ويمكن سلق البطاطس بمرق الدجاج أو اللحم الساخن بدلاً من الماء، بينما يضيف البعض فصوصاً من الثوم أو قطعاً من البصل أو الكرفس مع الحليب أو الكريمة السائلة والزبدة حسب الذوق .

وتُعرف البطاطس بفوائدها العديدة فهي تحتوي على الحديد والكالسيوم والمغنيزيوم الضرورية لصحة العظام، إلى جانب البوتاسيوم الذي يساعد على توسع الأوعية الدموية، وإضافة إلى أن البطاطس مكونة من الألياف التي تعزز عمل الجهاز الهضمي والفيتامينات الضرورية للجسم التي تساهم في الحفاظ على صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .

ومن ناحية أخرى يعمل فيتامين C الموجود في البطاطس كمضاد للأكسدة وتساعد الإنزيمات فيها على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وإعطائها مظهراً مشرقاً وملمساً ناعماً .

(سيرياهوم نيوز18-2-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لانسيت: السلالة البريطانية من فيروس كورونا أقل خطورة من المتوقع

أظهرت دراسة نشرتها دورية لانسيت الطبية أن السلالة المتحورة شديدة العدوى من فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا لا تتسبب بأعراض أشد حدة لدى المرضى الذين ...