آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » طعمة: قرار تخفيض كميات المازوت والبنزين أتى لتأمين الاحتياجات للخدمات الأساسية

طعمة: قرار تخفيض كميات المازوت والبنزين أتى لتأمين الاحتياجات للخدمات الأساسية

وقال طعمة: إن العدوان التركي أثر بشكل كبير على منشآتنا النفطية في تلك المنطقة إذ احترق العديد من الآبار وتضررت محطات النفط في كراتشوك والخزانات، كما اشتعلت محطة عودة وتضررت محطة شرق خربة، إضافة لحالات تلوث بيئي كبير نتيجة الانفجارات وقصف الخزانات ما أدى لانسكاب النفط وتلويث الأراضي الزراعية هناك، ونتيجة لذلك هناك أزمة فعلية في المشتقات النفطية.

وأشار طعمة إلى أن الحكومة بدأت من نفسها بموضوع التقشف وهو أمر لا يرتبط بمؤسسات الدولة فقط بل يحتاج أيضاً تعاوناً من قبل المواطن علماً أن الحكومة تتعاون مع الأصدقاء والشركاء ومع القطاع الخاص في هذا الموضوع بحيث يتم تأمين نفط إلى مصافينا ليتم تكريره مقابل أجر وهذا الأجر جزء من المشتقات النفطية التي تؤمن جزءاً من حاجة السوق علماً أنه عندما يتأخر أي خط توريد نفطي فالمصافي تبقى دون عمل وتتوقف.

وتابع طعمة: لقد تم إلزام القطاع الخاص بتأمين 30 بالمئة من المشتقات النفطية على الأقل نصفها تستعيره سادكوب على أن يرد لاحقاً والباقي يمكن أن يباع بسعر التكلفة للفعاليات الاقتصادية والخدمية بسورية بحيث يتم التقليل من وطأة هذه الأزمة مشيراً إلى أن التعاون مع القطاع الخاص يهدف لإيجاد مخارج وتخفيف وطأة أزمة المشتقات النفطية.

سيرياهوم نيوز 4-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير شي هونغوي سفيراً مفوضاً فوق العادة للصين

تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم نسخة من أوراق اعتماد السفير شي هونغوي، سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية الصين الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية. ...