الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » طلاب الشهادة الثانوية العامة (الفرع الأدبي) والإعدادية الشرعية ينهون امتحاناتهم

طلاب الشهادة الثانوية العامة (الفرع الأدبي) والإعدادية الشرعية ينهون امتحاناتهم

أنهى طلاب الشهادة الثانوية العامة “لفرع الأدبي” اليوم امتحاناتهم لدورة عام 2022 الأولى بتقديم مادة اللغة الإنكليزية وطلاب الإعدادية الشرعية بمادة الفقه الإسلامي.

 

كما قدم اليوم طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بكل فروعها مادة اللغة الأجنبية الإنكليزية حيث تستمر امتحاناتهم حتى الحادي والعشرين من حزيران الجاري.

 

مراسلة سانا التقت اليوم عدداً من طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي ورصدت آراءهم حول مستوى الأسئلة حيث رأت الطالبة غنى عاصي من أمام مركز الشهيد سليم حسن شعيب بالمزة أن أسئلة مادة اللغة الأنكليزية كانت مناسبة لمختلف المستويات وتركزت على مدى فهم الطالب مشيرة إلى أن أسئلة الدورة الحالية بمختلف المواد كانت جيدة لجهة التنوع والوقت باستثناء مادة الرياضيات كانت بحاجة إلى وقت أطول.

 

وأشارت الطالبة سيدرا طيبة إلى أن الاسئلة متوسطة إلى صعبة والأجواء الامتحانية كانت مريحة وهادئة والوقت المخصص للأسئلة كان كافياً مؤكدة أن الأسئلة كانت جميعها من ضمن المنهاج باستثناء الموضوع حيث كان استنتاجياً.

 

ومن مركز الشهيد محمد ياسين النشار بين الطالب حسين الصايغ أن الأسئلة سهلة ومتنوعة واستنتاجية ولا تخلو من الصعوبة لتراعي الفروق الفردية بين الطلاب وأنها لاقت استحساناً أكثر من التي تقوم على الحفظ البصم.

 

الطالب محمد سكروجة رأى أن الأسئلة كثيرة ومتنوعة والطالب الذي حضر بشكل مناسب يستطيع الإجابة عنها بسهولة مبيناً أن أسئلة القواعد كانت مناسبة لجميع مستويات الطلاب فيما لفت سعيد عويج إلى أن الأسئلة رغم أنها سهلة نوعاً ما لكنها بحاجة إلى وقت أكثر.

 

وكانت امتحانات الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية لدورة عام 2022 الأولى بدات في الـ 30 من أيار الماضي وتقدم لها 251169 طالباً وطالبة موزعين في 2249 مركزاً امتحانياً بمختلف المحافظات.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأولمبياد العلمي السوري يستعد لاستقبال المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي

تستعدّ إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع لاستقبال الطلبة المتفوّقين في شهادة التعليم الأساسيّ لموسم 2024/2025. وذكرت الهيئة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة ...