آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » طلاب طرطوس .. الرياضيات صعبة والجغرافيا واضحة

طلاب طرطوس .. الرياضيات صعبة والجغرافيا واضحة

طرطوس – ربا أحمد
وصف طلاب شهادة التعليم الثانوي العلمي بطرطوس بعد تقديمهم امتحان مادة الرياضيات اليوم بأنها صعبة وفيها استنتاجات (نكشات) ، واستغربوا هذا المستوى الصعب من الأسئلة وأبدى الكثير منهم حزنه لأنها ستؤثر على حصيلة مجموعهم مهما كانت علاماتهم جيدة في بقية المواد ، مطالبين بسهولة في سلم التصحيح لتعويض هذه الصعوبة والإرباك التي تعرضوا لها .
كما بيّن الطلاب أن الوزارة قدمت نماذج أسهل بكثير على موقعها ، لذا كانت صعوبة الأسئلة مفاجئة وغير متوقعة ، إضافة إلى عدم وجود دورة تكميلية  هذه السنة ما يعني مشكلة حقيقية لهم .
بينما وصف طلاب الفرع الأدبي أسئلة مادة الجغرافيا بالواضحة دون أي خطأ مطبعي وإن كانت تشمل كافة المقرر أي أن من درس جيداً وكامل المقرر يستطيع الإجابة عنها.
مديرية تربية طرطوس أكدت عبر موجهيها أن المواد واضحة ولا تحمل أي خطأ مطبعي أو توضيحي ، حيث أكد موجه مادة الرياضيات الأستاذ نضال تفاحة أن أسئلة مادة الرياضيات متوسطة إلى سهلة ، ولم يوافق الطلبة بدرجة الصعوبة وإن احتوت بعض الاستنتاج إلا أنها لسوية طالب متوسط وليس ممتاز .
بدورها موجهة مادة الجغرافيا الأستاذة ريم نوفل وصفت أسئلة مادة الجغرافيا للفرع الأدبي بالسهلة والواضحة وأي طالب يمكنه الإجابة عليها إن كان دارس فالأسئلة لم تكن طويلة وهي مباشرة ولصالح الطالب.
يذكر أن الطلاب المتقدمين لشهادة التعليم الثانوي بفرعيه الأدبي والعلمي في محافظة طرطوس بلغ عددهم /14233/طالب وطالبة ، إضافة إلى طالب التعليم المهني والبالغ عددهم /2758/ طالب وطالبة ضمن /155/ مركزاً امتحانياً على مستوى المحافظة
(سيرياهوم نيوز-الثورة 29-6-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيف خمسة أشخاص لأقدامهم على ضرب مراقب في امتحانات شهادة التعليم الأساسي في ديرالزور

بعد دخول الطلاب إلى داخل المركز الامتحاني في مدرسة سويدان المحدثة بناحية العشارة، أقدم أربعة طلاب متقدمين للامتحانات بالتعدي بالضرب على أحد المراقبين المكلفين بالقاعة ...