آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » عادات غذائية للوقاية من مرض السكري

عادات غذائية للوقاية من مرض السكري

د. إيمان بشير ابوكبدة

 

المكسرات

وفقا لإحدى الدراسات، فإن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري والذين تناولوا حوالي أونصتين من المكسرات يوميا لمدة ثلاثة أشهر شهدوا تحسنًا في وظيفة الأوعية الدموية وانخفاضا في مستويات الكوليسترول الضار، وكلاهما من عوامل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

الحبوب الكاملة

يساعد تناول 10 جرامات من الألياف من الحبوب الكاملة والحبوب (مثل الشوفان أو الكينوا) على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 25%.

الطماطم والبطاطا والموز

ما هو القاسم المشترك بين الطماطم والبطاطا والموز؟ وجميعها غنية بالبوتاسيوم، وهو معدن يرتبط، بحسب دراسة حديثة، بحماية القلب والكليتين لدى مرضى السكري.

تشير مستويات البوتاسيوم المرتفعة إلى تحسن في وظائف الكلى وانخفاض حدوث مضاعفات القلب والأوعية الدموية.

حافظ على نفس النظام الغذائي

على الرغم من أن الأمر قد يبدو بديهيًا، إلا أن الأبحاث الحديثة وجدت أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيا أكثر تنوعا لديهم صحة استقلابية أسوأ، بما في ذلك محيط الخصر الأكبر، مقارنة بالأشخاص الذين يميلون إلى تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة كل يوم.

الزبادي

إن تناول الزبادي يوميا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 18٪، وفقا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد. على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات، يعتقد الباحثون أن البروبيوتيك الموجود في الزبادي يساعد على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل الالتهاب

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انقطاع التنفس أثناء النوم: الاضطراب الشائع والآثار الصحية الخطيرة

انقطاع التنفس أثناء النوم يُعد اضطرابًا شائعًا إلى حد ما، ويتزايد خطر الإصابة به مع تقدّم العمر. وفقًا للمعهد الوطني للصحة والبحوث الطبية الفرنسي (Inserm)، ...