الرئيسية » مجتمع » عبر 25 جمعية أهلية بطرطوس… حملة (تشارك بالخير) تصل إلى المئات من الأسر المحتاجة.

عبر 25 جمعية أهلية بطرطوس… حملة (تشارك بالخير) تصل إلى المئات من الأسر المحتاجة.

بمشاركة أكثر من 25 جمعية أهلية بطرطوس تتواصل فعاليات حملة (تشارك بالخير) التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمناسبة شهر رمضان المبارك وفق مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل ولادة جلب.

وبينت جلب في تصريح لمراسلة سانا أن الجمعيات أطلقت مبادرات متنوعة خلال الحملة تضمنت توزيع سلل غذائية ومبالغ مادية ومساعدات طبية مؤكدة أن المديرية تشرف على التوزيع وجمع البيانات تفادياً لتكرار استفادة المستحق أكثر من مرة.

وتعمل الجمعيات المشاركة بالحملة للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين بخدمات متنوعة لتخفيف الأعباء عن الأسر المحتاجة والفئات الهشة بالمجتمع، حيث أوضح رئيس مجلس جمعية البر والخدمات الاجتماعية عدنان جارور أنه بالتعاون مع مديرية الأوقاف والأمانة السورية للتنمية وبإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، تم حتى الآن توزيع نحو 940 سلة تتضمن مواد غذائية ومنظفات متنوعة، إضافة إلى مبالغ مادية استفاد منها نحو 620 أسرة، مشيراً إلى أن عملية التوزيع مستمرة حتى نهاية الشهر الفضيل، وتتم وفق قوائم اسمية منظمة في مختلف أحياء مدينة طرطوس.

وأشار أمين سر الجمعية المهندس شادي حليمة إلى أن الجمعية مستمرة بتقدم خدماتها على مدار العام لمستحقيها من أسر شهداء وجرحى وأرامل وأيتام، وتتضمن سللاً غذائية وصحية ومساعدات طبية من خلال تقديم وصفات طبية أو المساهمة بتغطية العمليات الجراحية، ويتم التعاون مع مخاتير الأحياء للتأكد من حالة المستحق.

وأوضح رئيس مجلس جمعية الخيرية الإسلامية الجعفرية محمد عبد الحميد أنه تم اليوم توزع نحو 83 سلة غذائية، وتسعى الجمعية لتوزيع نحو ألف سلة حتى نهاية الحملة إلى جانب توزيع مساعدات مادية، مبيناً أن عملية التوزيع تتم في مقر الجمعية وتستهدف الأسر المحتاجة والأيتام وكبار السن وغيرهم.

وتواصل جمعية مزرعة الحنفية الخيرية توزيع أدوية مجانية لأصحاب الأمراض المزمنة وفق وصفات طبية تحول من طبيب مختص حسب رئيس الجمعية عمار الشيخ، لافتاً إلى أنه تم توزيع نحو 225 سلة غذائية منذ انطلاق الحملة إلى جانب مساعدات مادية، واستفاد من التوزيع 26 أسرة شهيد وعدد من الأسر المحتاجة.

بدورها رئيسة مجلس جمعية فضا للتنمية المجتمعية ماريا عباس أشارت إلى أن عملية التوزيع شملت 962 سلة غذائية في مختلف أرجاء محافظة طرطوس.

هيبه سليمان

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انضمام جرحى جدد لمشروع جريح الوطن

    أعلن مشروع جريح الوطن انضمام دفعة جديدة من جرحى القوات الرديفة إلى المشروع من شريحتي العجز الجزئي وتحت التام.   وأوضح المشروع في ...