آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » عبق الماضي… معرض أعمال يدوية لمواهب من كبار السن

عبق الماضي… معرض أعمال يدوية لمواهب من كبار السن

عمر الطويل

مجموعة أعمال يدوية ترتبط بالتطريز والحياكة والصوف والتراث والنول والإكسسوار إضافة إلى تحف فنية ضمها معرض (عبق الماضي2) الذي أطلقته مبادرة محبة ووفا بالسويداء اليوم في صالة مركز السلام للتنمية والتدريب.

المعرض الذي يستمر لمدة 3 أيام يشهد مشاركة 15 موهبة من كبار السن ممن تلازمهم المشغولات اليدوية في حياتهم.

وأشارت منسقة مبادرة محبة ووفا بالسويداء فريال السليم في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن المعرض يحمل رسالة بأن الإبداع لا يتوقف عند عمر محدد مبينة أنه يعد الثاني من نوعه بعد إقامة معرض مماثل قبل نحو 6 أشهر وذلك بما يدعم فئة كبار السن والمسنين ويشعرهم بالاهتمام بأعمالهم والمحبة لهم.

وذكرت السيدتان أدال الخطيب 63 عاماً و سهام ريدان 60 عاماً في تصريح مماثل أن مشاركتهما بأعمال السنارة تأتي بهدف تقديم أشياء محببة للناس تتعلق بمشغولات صوفية تحمل جانب الدقة والمهارة في تصنيعها.

فيما لفتت ناهدة قرقوط إلى أن المعرض الذي يعد الثاني بالنسبة لها شكل فرصة لعرض التحف البازلتية مع تنزيل الصور عليها والأعمال بالصدف منوهة بأهميته في دعم عمل المرأة.

وتمثل مبادرة (محبة وفا) في محافظة السويداء التي انطلق عملها قبل أشهر إحدى المبادرات الإنسانية الهادفة إلى نشر قيم المحبة بين أفراد المجتمع.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إحياء لمكانة كتاب «النبي».. لجبران خليل جبران … تأثر بـ«هكذا تكلم زردشت» ولازمه حتى أبدع نقيضه في الحب «النبي»

| سارة سلامة , 18-01-2022 كتاب جديد صدر عن وزارة الثقافة_ الهيئة العامة للكتاب، تحت عنوان «المختار من كتاب النبي.. لجبران خليل جبران»، ناقش فيه ...