آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » عربي ودولي انفجار يهز كرمنشاه الإيرانية ونيران تشتعل في شاحنات وقود

عربي ودولي انفجار يهز كرمنشاه الإيرانية ونيران تشتعل في شاحنات وقود

هز انفجار قوي اليوم الثلاثاء مخازن للوقود في محافظة كرمنشاه الإيرانية، ما أدى إلى اندلاع نيران في 6 شاحنات وقود كانت في الموقع.
وقال محافظ كرمنشاه فضل اللـه رنجبار في تصريحات مع وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»: إن «الدخان الأسود الذي لوحظ في سماء كرمنشاه نجم عن حريق في إحدى ناقلات الوقود في حي دولتاباد».
وأضاف: إن «الحريق اندلع أولاً في ناقلة ثم انتشر إلى عدة مركبات أخرى، مؤكداً إرسال فرق الإطفاء إلى مكان الحادث لإطفاء الحريق».
ومنذ أواخر حزيران الماضي تم الإعلان عن سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية وصناعية ونووية، ومعامل تكرير نفط ومحطات طاقة ومصانع وشركات.
وقال رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية غلام رضا جلالي: إن طهران لا تستبعد أن تكون الانفجارات ناجمة عن عمليات تخريبية من مجموعات المعارضة أو فرضية هجمات سيبرانية من الولايات المتحدة، لكن مسؤولين إيرانيين آخرين اعتبروا أن الانفجارات نتجت عن هجمات تقف وراءها إسرائيل.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 28/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا منعت دخول 154 نائباً بريطانياً.. وأوروبا لن تفرض الحظر على النفط الروسي … شويغو: الغرب نظّم توريدات طارئة للأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا

رداً على قرار لندن بإدراج كامل مجلس الاتحاد الروسي تقريباً على قائمة العقوبات، منعت موسكو أمس 154 عضواً في مجلس اللوردات بالبرلمان البريطاني من دخول ...