الرئيسية » حول العالم » عشرات آلاف الأشخاص يتظاهرون في أوروبا ضد العنصرية ووحشية الشرطة الأمريكية

عشرات آلاف الأشخاص يتظاهرون في أوروبا ضد العنصرية ووحشية الشرطة الأمريكية

تظاهر آلاف الأشخاص في دول أوروبية عدة اليوم ضد عنصرية ووحشية الشرطة الأمريكية ولا سيما عقب جريمة قتل جورج فلويد الأمريكي من أصل أفريقي على يد الشرطة في مدينة مينابوليس الأمريكية في الـ25 من أيار الماضي.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن مظاهرات خرجت في مدن بريطانية عدة من بينها مظاهرة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة لندن جنوب نهر التايمز.

وكان عشرات آلاف الأشخاص تظاهروا مساء أمس بالقرب من مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في داونينغ ستريت وسط لندن واشتبكوا مع عناصر الشرطة.

وفي مرسيليا ثاني أكبر مدن فرنسا أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل على المتظاهرين الذين ألقوا بدورهم الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاهها كما نظمت مظاهرات مماثلة في أنحاء فرنسا وشارك فيها 23 ألف شخص منددين أيضا بانتهاكات وعنصرية قامت بها الشرطة الفرنسية.

وفي إسبانيا خرج آلاف الأشخاص في مدينتي برشلونة ومدريد إلى الشوارع ضد العنصرية كما احتشد آلاف المتظاهرين في ساحة الشعب بالعاصمة الإيطالية روما ورفعوا لافتات كتب عليها “قضية حياة السود.. إنها قضية بيضاء” ورددوا هتافات تندد بالعنصرية.

وفي العاصمة الألمانية برلين اعتقلت الشرطة 93 شخصاً ممن شاركوا في مظاهرات شهدتها ساحة ألكسندر وشارك فيها 15 ألف شخص أمس استنكاراً لعنصرية الشرطة.

وتعكس الاحتجاجات المستمرة التي انتشرت في أنحاء العالم تصاعد الغضب إزاء معاملة الشرطة في أمريكا وأوروبا للأقليات وهو الأمر الذي أثاره مقتل فلويد.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فنزويلا:غوايدو يريد مخرجاً من عزلته: تعالوا نتفاوض!

لا يَعدم الرئيس السابق للبرلمان الفنزويلي، زعيم المعارضة خوان غوايدو، وسيلةً للعودة إلى الحياة السياسية إلّا ويجرّبها، حتّى وإن تطلّب الأمر تقديم تنازلات للحكومة الفنزويلية ...