الرئيسية » منوعات » علبة معدنية تهدد حياة فقمة ..!!

علبة معدنية تهدد حياة فقمة ..!!

بعد مرور نحو أسبوعين من فشل محاولة إنقاذها أثناء ظهورها قبالة سواحل أيرلندا الشمالية، تمكن فريق من وحدة القوات البحرية في اسكتلندا من تحرير فقمة من علبة مشروب علقت بفكها السفلي.
حيث ظلت العلبة المعدنية تعيق تحرك فم الفقمة أثناء سباحتها لمسافة تبلغ نحو 80 ميلاً حتى وصولها لشاطئ نهر كلايد في الجزء الجنوبي الغربي من اسكتلندا.
وكتبت جمعية معنية بأبحاث الأحياء المائية وإنقاذها في أيرلندا الشمالية “يسعدنا تلقي نبأ نهاية محنة الفقمة وانتهاء جهود إنقاذها بهذه النتيجة”، وذلك بعدما أطلقت في الأسبوع الماضي نداءً لإنقاذ الحيوان البحري من خطر الغرق.
وشوهدت الفقمة مع وجود العلبة المعدنية على فمها للمرة الأولى في 6 تشرين الأول الجاري بالقرب من حوض لبناء السفن في بلفاست.
واختفت الفقمة خلال الأيام التالية مع استمرار جهود تحديد موقعها قبالة سواحل أيرلندا الشمالية، قبل ظهورها أمام ضباط وحدة البحرية الاسكتلندية في نهر كلايد منتصف الأسبوع الجاري وهي تستريح بالقرب من مصرف لمياه الأمطار.
وقال متحدث باسم وحدة البحرية في نهر كلايد إن العلبة المعدنية كانت تهدد حياة الفقمة، ونصح بتوخي الحذر فيما يتعلق برمي النفايات عند زيارة الشواطئ وعدم التخلص من القمامة بالقرب من المصارف المائية.
وكتب أحد مستخدمي فيسبوك في تعليقه على منشور تحرير الفقمة «أتمنى ألا تتعلم أي عادات سيئة أخرى أثناء تواجدها في اسكتلندا»، وطلب آخر إطلاق حملة للتبرع لصالح الجمعيات الخيرية لإنقاذ الحياة البحرية وحملة للتوعية بإعادة التدوير لتعويض الفقمة عن الضرر الذي لحق بها.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحيرات الصين تتزين باستقبال أجمل أنواع الطيور المهاجرة

شهدت بحيرات الصين استقبال الطيور المهاجرة، حيث ظهرت طيور البجع فى حلتها البيضاء الناصعة، وتراقص طائرا كركي الأبيض، فيما تزينت منطقة محمية ووشينغ للكركي الأبيض، ...