الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » علماء روس يبتكرون مستحضراً له خصائص مضادة للفيروسات والأكسدة

علماء روس يبتكرون مستحضراً له خصائص مضادة للفيروسات والأكسدة

أعلن علماء جامعة الأورال الفيدرالية الروسية عن ابتكار مستحضر هجين له خصائص مضادة للفيروسات والأكسدة ويسهل علاج الأمراض الفيروسية ويمنع حدوث مضاعفات.

ونقل موقع روسيا اليوم عن العلماء قولهم إنه “عند إصابة الجسم بعدوى فيروسية قد تحدث عملية الإجهاد التأكسدي المرتبط بالتكون المفرط لأشكال الأكسجين النشطة على المستوى الخلوي وهذا يؤدي إلى نشوء بؤر الالتهابات ومختلف أمراض الرئة التي تعقد مسار المرض وحتى تحوله إلى مرض مزمن”.

وتمكن علماء الجامعة من جمع مواد مضادة للفيروسات والأكسدة في جزيء واحد لا يوجد مثيل له في العالم اليوم.

وقالت يلينا غيراسيموفا من قسم الكيمياء التحليلية في الجامعة إنه “عند تركيب هذا الجزيء تنخفض الخصائص المضادة للأكسدة في آلية نقل الالكترونات مقارنة بالمادة الأولية.. ولكن آلية نقل البروتينات تزداد جدا” مشيرة إلى أن استخدام هذا المستحضر ثنائي التأثير في العلاج يزيد من فعالية علاج الأمراض الفيروسية.

ويعتزم فريق البحث مواصلة الدراسات المختبرية للمركبات الجديدة للعثور على أفضل مضاد للفيروسات وتحديد طبيعة التغييرات في خصائص مضادات الأكسدة عند تكوين جزيئات هجينة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنقاذ حيوان مهدد بالانقراض.. وطوق أمني لحمايته

تعززت آمال العلماء في مجال الحياة البرية في المحافظة على نوع من التماسيح المهددة بالانقراض، وذلك بعدما عثر باحثون في محمية شرقي كمبوديا على ثمانية ...