آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » عمل بتقنية طباعة الشاشة الحريرية لعناية البخاري ضمن المعرض السوري في أوكرانيا

عمل بتقنية طباعة الشاشة الحريرية لعناية البخاري ضمن المعرض السوري في أوكرانيا

محمد سمير طحان

تمتاز لوحات الفنانة التشكيلية عناية البخاري على صعيد الأسلوب والتقنية في الاعتماد على الأشكال الهندسية والعلاقات الرياضية المتناغمة بصرياً بينها لصياغة تكوينات صوفية مفاهيمية رصينة وبتقنية قليلة الاستخدام في سورية هي طباعة الشاشة الحريرية التي تتطلب الصبر والتأني والخبرة معاً.

وجاءت مشاركة الفنانة عناية ضمن المعرض الفني السوري الجماعي في أوكرانيا بلوحة من أعمالها لتضيف على المجموعة المعروضة بعداً بصرياً وفنياً مختلفاً أغنى المعرض وعرف الجمهور في أوكرانيا على تنوع مشارب الفنانين السوريين.

وعن مشاركتها في المعرض قالت التشكيلية عناية في تصريح لـ سانا: “تحقق هذه المعارض فرصة التواصل مع العالم والتعريف بالفن التشكيلي السوري من خلال تجارب متعددة لفنانين سوريين لكل منهم خطه وبصمته الفنية الخاصة”.

وتنوه عناية بالجهود التي بذلها النحات عفيف آغا في الإشراف على المعرض والتي تستحق التقدير لأنها تحفز الآخرين على المبادرة في هذه الفعاليات التي لها أثر مهم بإنعاش الفن التشكيلي السوري.

وترى الفنانة عناية أن التواصل بين الفنانين في العالم يساعد في إقامة جسور ثقافية تمتن العلاقات بين البلدان والشعوب وتعطي أولوية للعمل الثقافي للتعرف على الآخر وتكوين الصورة الحضارية الصحيحة عنه.

يذكر أن المعرض يقام ضمن فعالية ثقافية أقامتها القنصلية الفخرية السورية في العاصمة كييف بالتعاون مع قيادة الجالية السورية في أوكرانيا وبإشراف النحات عفيف آغا وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيروز فعلتها: لا لمال بن سلمان

«فيروز فعلتها. قالت لا لمال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان». هذه العبارة أجمعت عليها التعليقات على صفحات السوشال ميديا التي تتابع الخبر الذي يُفيد ...