الرئيسية » السياحة و التاريخ » عميد كلية السياحة : حصر التقدم في مفاضلة ( الماجستيرات الأكاديمية ) بخريجي كليات السياحة حصراً

عميد كلية السياحة : حصر التقدم في مفاضلة ( الماجستيرات الأكاديمية ) بخريجي كليات السياحة حصراً

فادي بك الشريف 12/6/2020

بيّن عميد كلية السياحة في جامعة دمشق أيمن ديوب لـ”الوطن” أنه لن يقبل في الكليات بمفاضلة الدراسات العليا القادمة للماجستيرات الأكاديمية إلا بخريجي الكلية حصراً ، مع فسح المجال لخريجي بقية الكليات بالتقدم إلى ماجستيرات التأهيل والتخصص.

مضيفاً أن ذلك يأتي ضمن فسح المجال لأكبر عدد ممكن من الخريجين للتقدم لماجستيرات الأكاديمية بمعدل زيادة ١٠ طلاب في كل برنامج ، خاصة أن هذا الأمر ينعكس على التخصص.

وأكد ديوب أنه للمرة الأولى سيطبق هذا العام نظام الماجستير للسنة الواحدة وليس سنتين، ما يفسح مجال لقبول عدد طلاب أكبر ورفد سوق العمل بالكفاءات المطلوبة، علماً أن مجلس التعليم العالي وافق على إحداث ٣ ماجستيرات في الإدارة السياحية والإدارة الفندقية، وفي الإرشاد السياحي والتراث الثقافي.

وأوضح عميد كلية السياحة أنه سيقبل ٩٠ طالباً في الماجستيرات الأكاديمية بمعدل ٣٠ طالباً لكل برنامج وذلك في المفاضلة القادمة.

ونوه ديوب بوجود تعاون كبير بين وزارتي التعليم العالي و السياحة على صعيد تدريب الطلاب وتأهيلهم بالشكل المطلوب وبما يخدم العملية التعليمية.

(سيرياهوم نيوز- الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل جولات واجتماعات وزير السياحة خلال زيارته لمحافظة طرطوس أمس واليوم

طرطوس:سيرياهوم نيوز-هيثم يحيى محمد اعتقد ان الزيارة التي قام بها وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني امس واليوم لمحافظة طرطوس كانت زيارة ناجحة الى ...