الرئيسية » عربي و دولي » عون: الجيش اللبناني حقق انتصارات كبيرة ضد الإرهاب

عون: الجيش اللبناني حقق انتصارات كبيرة ضد الإرهاب

أكد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون أن الجيش اللبناني حقق انتصارات كبيرة وبإمكانات محدودة في محاربة الإرهاب وضد الأطماع الإسرائيلية مؤكداً التزام لبنان بالدفاع عن نفسه وأرضه ومياهه وسيادته ولا تهاون في ذلك.

وقال عون في كلمة له اليوم بمناسبة عيد الجيش اللبناني “إن “إسرائيل” تخرق بوتيرة متصاعدة القرار 1701 وتتوالى اعتداءاتها على لبنان ومع تأكيد حرصنا على الالتزام بهذا القرار إلا أننا ملزمون أيضا بالدفاع عن أنفسنا وأرضنا ومياهنا وسيادتنا ولا تهاون في ذلك”.

وشدد الرئيس اللبناني على أنه من واجب الجيش اللبناني أن يظل العين الساهرة على سيادة لبنان في وجه الأطماع الإسرائيلية والإرهاب وقال: “من طرد الإرهابيين من سهولنا وجبالنا لا يجب أن يسمح لهم بالعودة إليها متنكرين بلباس آخر ومسمى آخر”.

وقال عون: “التجارب القاسية علمتنا أن الجيش هو قلب الوطن ولا جسد يبقى إذا ضرب قلبه لذلك ظل يشكل الأمل للبنانيين وحصن الأمان كيفما تقلبت الأحوال” موضحاً أن لبنان يخوض اليوم حربا اقتصادية أشرس من الحروب العسكرية وأعداءه في هذه الحرب كثر.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انفجار كبير في بيروت ناجم عن حريق في المرفأ

وقع انفجار كبير في العاصمة اللبنانية بيروت جراء اندلاع حريق في العنبر رقم 12 في مستودع للمفرقعات في المرفأ. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الانفجار ...