آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » عون يدعو لتعاون الجميع من أجل مكافحة الاحتكار والمحتكرين والجهات التي تقف وراءهم.. ورئيس مجلس النواب يحث على تشكيل الحكومة هذا الأسبوع

عون يدعو لتعاون الجميع من أجل مكافحة الاحتكار والمحتكرين والجهات التي تقف وراءهم.. ورئيس مجلس النواب يحث على تشكيل الحكومة هذا الأسبوع

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، أن “مكافحة الفساد لن تتوقف مهما اشتدت الضغوط وتنوعت الابتزازات”.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” عن عون قوله إن “مسؤولية القضاء في ملاحقة المحتكرين والفاسدين والمرتكبين أساسية وضرورية لينالوا الجزاء الذي يستحقون”.

وطالب عون الأجهزة العسكرية والأمنية والقضائية بـ “التعاطي بشفافية مع المواطنين في ما خص نتائج المداهمات التي تقوم بها القوى العسكرية والأمنية لمستودعات الأدوية والمواد الغذائية ومحطات المحروقات والتي تزايدت خلال الأيام الماضية”.

وأضاف أن “من حق اللبنانيين، من أجل استعادة ثقتهم بالدولة وبأجهزتها ومؤسساتها كافة، أن يعرفوا من هم المتهمون الفعليون باحتكار الأدوية وحليب الأطفال والمستلزمات الطبية وتخزينها لبيعها بسعر أعلى وحرمان المحتاجين منها”.

وتابع بالقول: ” كما من حقهم أيضا أن يعرفوا من هم أولئك الذين خزنوا المحروقات ولأجل أي غاية وما هي الإجراءات التي اتخذت في حقهم، وهل أوقفوا وأودعوا السجن، أم تواروا عن الأنظار، أو حظيوا بحماية من جهات أو مرجعيات أمنت لهم التفلت من العدالة؟”.

ودعا عون إلى “تعاون الجميع من أجل مكافحة الاحتكار والمحتكرين والجهات التي تقف وراءهم وتسهل لهم الاستمرار في ممارساتهم التي تخلو من أي حس وطني أو إنساني، خصوصا في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها اللبنانيون”.

وأكد الرئيس اللبناني  أنه “لن يتردد في وضع كل الحقائق أمام الرأي العام كي لا يقع أسير الشائعات والأخبار الكاذبة، وكي يعرف حقيقة من يمعن في الممارسات اللاأخلاقية واللاأنسانية ومن يحمي هؤلاء المرتكبين”.

بدوره حث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري كبار الساسة في البلاد اليوم الثلاثاء على تشكيل حكومة هذا الأسبوع “وليس أكثر”.

وفي كلمة نقلها التلفزيون، دعا بري إلى “تنحية كل الخلافات” لإنقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنسيقية المقاومة العراقية: التدخل الأجنبي في الانتخابات البرلمانية قد يوصل البلاد إلى الهاوية … الكاظمي يدعو لتجاوز الخلافات الحزبية وإعادة الثقة بالعمل السياسي

لا تزال نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية محط جدل واسع في الأوساط السياسية، فعلى حين أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن النواب الجدد عليهم واجب ...