آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » عيد الأب..هدايا وأفكار لقضاء وقت ممتع

عيد الأب..هدايا وأفكار لقضاء وقت ممتع

يحتفل العالم يوم 21 حزيران من كل عام بعيد الأب، الذي يمثل مناسبة لاعتراف الأبناء بالجميل لسند العائلة.

ويأتي تاريخ وقصة عيد الأب لـ”سونورا لويس سمارت دود” من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة عام 1909 بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

وأرادت “سونورا” أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.

ويمثل اختيار هدية للأب محيرا للعديد من الأبناء، الذين يبحثون عن التعبير عن حبهم لآبائهم بهدية ملائمة ترضي أذواقهم.

وفيما يلي 10 أفكار لهدايا عيد الأب:

-محفظة جيب – ساعة يد – قميص جديد – بدلة رياضية للفريق المفضل – كتاب – العطر المفضل – اشتراك في قاعة الرياضة – سماعات بلوتوث – حذاء رياضي – ربطة عنق

وقد يكون تحديد فكرة للاحتفال بها في عيد الأب أمراً صعباً. لدينات بعض الأفكار والتي بالتأكيد ستُسعد الأب:

1. التعرف على شجرة عائلته

يرسمون الأطفال يتتبعون شجرة عائلة والدهم وتراثها الثقافي. فهي وسيلة لتحريك الذكريات، والأحداث المرتبطة بالأسماء بين الماضي والحاضر.

حيث يمكن لكنية العائلة أن تروي الكثير من القصص. حاولي مع أطفالك البحث عن هذه القصص ومعناها.

2. حل لغز الصور

اجعلي هدية ربّ الأسرة مميزة، وأن تكون أشبه بلغز، يحكي قصة في سنوات محددة، من خلال جمع صور خاصة بهذا الحدث ووضعها في بطاقة كبيرة.

3. خططوا لمسابقة عائلية ودية

ابتكروا سلسلة من الألعاب للتنافس مع جميع أفراد الأسرة، فمثل هذه الفكرة تجمع رجال أفراد العائلة الجد والأب والعم والخال، في جلسة عائلية ودية، دعي الأطفال يحتفلون بالجميع ويخصصون الهدايا للفائزين.

4. قدموا هدايا مصنوعة يدوياً

إن قضاء الوقت في ابتكار هدية مدروسة يمكنك تقديمها في المنزل، سيجعل الهدية ذات مغزى أكبر. خصوصاً إذا كان الأب يحب الحرف اليدوية، حمّسي أطفالك ليصنعوا شيئاً يحبه والدهم أو جدهم.

5. خططوا لحفل شواء

يمكنك القيام بحفل شواء بري، حيث لا يمكن قضاء يوم كامل خارج البيت في دول الخليج، ولتكن حفلة لا تتعدى الـ 3 ساعات بعد غياب الشمس، في مكان جديد أو حتى موقع أثري في مدينتك، هل فكرت في السياحة التراثية وربطها بهذا اليوم؟ إن تجربة أشياء جديدة مع أطفالك ستظل محفورة في ذاكرتهم، وإذا لم تتمكني من الخروج من المنزل، فجرّبي إحدى هذه الجولات الافتراضية.

6. تدربوا على عرض مسرحي

خططي مع أطفالك لتقديم عرض مسرحية هزلية أو أغنية أو كوميديا ​​ارتجالية أو عرض موهبة، تكون بلباس يعطي طابع العمل الذي يقدمونه، سيتفنن الأطفال في ابتكار مثل هذه العروضات.

7. عشاء تراثي لعيد الأب

إن صنع شيء لذيذ يمكنك الاستمتاع به كعائلة هو طريقة رائعة لإظهار حبك لشخص ما. جربي وصفات جديدة من جميع أنحاء العالم، وركزي على وصفات تعكس تراثك الثقافي، ودعي أطفالك يروون قصة هذه الوصفة، ويربطونها بذكرى عائلية.

8. شاركوا الأب في هوايته المفضلة

إذا كان الوالد يحب الطبخ أو العمل بيديه أو البستنة، فخصصوا وقتًا خلال اليوم للقيام بذلك معه، سيستمتع بمشاركه الأطفال له والاحتفال بهذا اليوم العائلي.

9. مارسوا الرحلات والنشاطات المائية

يصادف عيد الأب في شهر حزيران وقت الحرارة المرتفعة واللعب في الماء! اجعلي اليوم العائلي على المسبح، أو احجزوا في مكان شاطئي واستأجروا قارباً للتجذيف. أو لرحلة بحرية ممتعة.

10. استمتعوا بنزهة إلى الحديقة

اصطحاب جميع أفراد العائلة إلى الحديقة للاستمتاع بيوم رائع، إليك بعض الأفكار لجعل وقتك في المتنزه ذكرى لا تُنسى: تطيير طائرة ورقية، لعبة الغميضة. سباق الدراجات الخاصة بأطفالك، أو يمكن استئجارها من الحديقة العامة، حفلة شواء.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوكب زحل مرئيا الاسبوع المقبل

كشف علماء الفضاء أن كوكب زحل سيصل إلى أقرب نقطة له من الأرض الأسبوع المقبل، مما يعطي مراقبي السماء فرصة مثالية لإلقاء نظرة على الكوكب ...