آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » غداً… بعد إعادة تأهيله مركز هاتف الزبداني في الخدمة

غداً… بعد إعادة تأهيله مركز هاتف الزبداني في الخدمة

المكالمة التجريبية الأولى من مركز اتصالات الزبداني ستجرى غداً الاثنين إعلاناً لعودته للعمل بعد أن أنهت الشركة السورية للاتصالات أعمال إعادة تأهيله حيث سينطلق بالعمل مزوداً ببرج لتأمين أحدث خدمات الاتصالات عبر تقنية الـ(فيكسد ليت) التي تؤمن الخدمات الهاتفية وخدمات الانترنت (جي فور للمشتركين) وفق مدير اتصالات ريف دمشق المهندس حسين العويتي.

 

وفي تصريح لـ سانا بين العويتي أن المركز خرج من الخدمة منذ عام 2013 بعد تعرضه للتدمير والتخريب والسرقة من قبل الإرهابيين مشيراً إلى أنه من المراكز الرئيسية في الريف الشمالي الغربي لدمشق وهو بمثابة مقسم أم يتبع له عدد من المراكز كما أنه مرتبط ضوئياً مع مركز النصر عبر الكبل الضوئي دمشق بيروت.

 

وبين العويتي أن المقسم أصبح جاهزاً للافتتاح غداً حيث تمت إعادة تأهيله بعدة مراحل حيث تم تجهيز صالة المقسم وبعض غرف الخدمات منها غرفة التجربة وبهو المراجعين مع الواجهات والتوابع الستة التابعة للمركز الرئيسي الأم حيث تم وضعها بالخدمة بشكل تجريبي.

 

وأشار العويتي إلى أنه تمت إعادة تاهيل الكبل الضوئي (الزبداني مضايا)و(الزبداني الروضة) لافتاً إلى أن المنطقة كانت مخدمة عن طريق مقسم هاتفي نوع اريكسون بسعة 21074 رقماً وضع منها 15000 رقم بالخدمة إضافة إلى تجهيزه (ام اس اي ان) بسعة 3200 بوابة انترنت (اي دي اس ال) لتقديم خدمات الحزمة العريضة.

 

ولفت العويتي إلى أن إعادة تأهيل المركز ستنعكس إيجاباً على المجتمع المحلي هناك كون المنطقة سياحية الأمر الذي يجعل الاتصالات هناك تلعب دوراً في تنشيط السياحة وتحريك عجلة الاقتصاد وعودة المهجرين إلى ديارهم فضلاً عن الإيرادات المالية التي سيتم تحصيلها لقاء الخدمات التي يقدمها.

 

وعن بنية وهيكل المركز أشار العويتي إلى أنه بناء طابقي مؤلف من ثلاث طبقات بمساحة إجمالية 450 متراً مربعاً للطابق الواحد يتضمن مقسماً هاتفياً مع كل مستلزماته وصالات فنية وغرفاً تخديمية للبطاريات والمحركات والكوابل موضحاً أنه تمت إشادة برج إضافي بطول 40 متراً في ساحة المركز لتأمين الاتصالات الميكروية في حال حدوث اي عطل على الشبكة الضوئية ويعمل أيضاً كبرج مساعدة لأبراج شركات الخلوي كخدمة مشتركة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد حريق في قرية خربة الريح بريف طرطوس

أخمد عناصر فوج إطفاء دائرة زراعة الشيخ بدر بالتعاون مع وحدة حراج بوردة حريقاً اندلع في قرية خربة الريح بريف محافظة طرطوس، واقتصرت الأضرار على ...