آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » غزة تحت القصف لليوم السابع.. مجازر جديدة وبيوت تُهدم فوق ساكنيها وقصف إسرائيلي جنوني متواصل.. عدد الشهداء يرتفع والمقاومة تواصل القصف.. الاحتلال يعترف بسقوط صواريخ وشركة طيران إماراتية تعلق رحلاتها لتل أبيب

غزة تحت القصف لليوم السابع.. مجازر جديدة وبيوت تُهدم فوق ساكنيها وقصف إسرائيلي جنوني متواصل.. عدد الشهداء يرتفع والمقاومة تواصل القصف.. الاحتلال يعترف بسقوط صواريخ وشركة طيران إماراتية تعلق رحلاتها لتل أبيب

 بدون سابق إنذار، دمرت طائرات حربية إسرائيلية، عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، فجر اليوم الأحد، في حي الرمال، غربي مدينة غزة.

وقال شهود عيان، إنهم فوجئوا في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، بقصف غير مسبوق، طال المنطقة، من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، ودمر الشوارع والمنازل.

وتقع المنطقة في شارع الوحدة، غربي مدينة غزة.

ولحق بالمنطقة دمار هائل، طال الشوارع والمنازل التي تحولت إلى كتلة من الركام.

وقال الطبيب محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء بمدينة غزة، إن شهيدين و22 إصابة، وصلت إلى المشفى، بينها عدد من الأطفال والنساء.

وأضاف أبو سلمية، في حوار مع وكالة الأناضول “حتى الآن وصول جثماني شهيدين وأكثر من 22 إصابة مختلفة جراء القصف الإسرائيلي على غزة هذه الليلة”.

وأضاف “لازالت طواقم الإنقاذ تعمل على استخراج من هم تحت الأنقاض وركام المنازل المدمرة بفعل القصف”.

وأوضح أن عدد الشهداء والمصابين، مرشح للزيادة في ظل وجود عائلات بأكملها تحت أنقاض المنازل.

وتابع الطبيب أبو سلمية، إن “صعوبة الوضع نتيجة كثافة الصواريخ والتدمير، هي ما تحول دون تحديد عدد الضحايا حتى الآن”.

وفي وقت لاحق، أفاد شهود عيان لمراسل الأناضول، بأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت شهيدين و20 مصابا من تحت أنقاض المنازل المدمرة في المنطقة ذاتها في شارع الوحدة.

وبذلك ترتفع الحصيلة غير النهائية لضحايا تدمير الطائرات الإسرائيلية للمنطقة، إلى 4 شهداء و42 مصابا، وفق أبو سلمية وشهود عيان.

وذكر الشهود أن عائلات كاملة ما تزال تحت الأنقاض، مشيرين إلى أن بعض العالقين أسفل الركام، اتصلوا بأقارب لهم طالبين النجدة.

وأجمع سكان المنطقة، أن القصف العنيف، قد تم دون أي سابق إنذار.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن طواقم الدفاع المدني، تمكنت من إنقاذ 5 أطفال من تحت الركام.

وسادت أجواء من الصدمة، سكان المنطقة، من هول الحادث.

إلى ذلك قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته أغارت على أكثر من 90 هدفًا تابعًا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، في بيان، “من بين الأهداف التي تم استهدافها، منزلي رئيس المكتب السياسي لحماس في القطاع يحيى السنوار وشقيقه محمد، قائد القوة العاملة للمنظمة في خان يونس”.

وأضاف كما تم استهداف “مكتب سماح سراجي، رئيس التخطيط والتطوير في المكتب السياسي لحماس، ومنزل يوسف عبد الوهاب، قائد كتيبة زيتون (حماس) في مدينة غزة ومنزل أحمد عبد العال في رفح، المسؤول عن الملف الاستخباراتي العسكري لحماس”.

وتابع زاعما أنه بالإضافة إلى ذلك، “تم استهداف عشرات مواقع إنتاج وتخزين الأسلحة في تل الهوا، في شيخ عمدان وفي مدينة غزة، خلايا مطلقي قذائف مضادة للدروع ووحدات هجومية لأنظمة السايبر”.

كما أشار أدرعي إلى أنه “خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة، تم استهداف والقضاء على حوالى 40 من منصات الصواريخ وأيضا عشرات الخلايا من مطليقيها”.

وفي سياق متصل  أعلنت شركة طيران الاتحاد الإماراتية تعليق رحلات المسافرين والشحن إلى تل أبيب بصفة مؤقتة.

وذكرت في بيان أنه تقرر إلغاء رحلتين مجدولتين من أبوظبي إلى تل أبيب ومن تل أبيب إلى أبوظبي اليوم الأحد.

وقال متحدث باسم الشركة الناقلة إن طيران الاتحاد ستستمر في مراقبة الوضع في إسرائيل والعمل مع السلطات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتابع: يقوم طاقم عمل الشركة بمساعدة المسافرين المتأثرين في تعديل خطط سفرهم، مضيفا: سلامة الضيوف وطاقم العمل تبقى في قمة أولويات طيران الاتحاد.

(سيرياهوم نيوز-د ب ا-رأي اليوم١٦-٥-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن تستدعي السفير الإيراني على خلفية الهجوم على ناقلة تديرها إسرائيل وايران تعمل بالمثل وتهدد الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل بالرد على أي “مغامرة” بحقها.. ووزير الدفاع الإسرائيلي يدعو للتحرك الآن ضد طهران

استدعت بريطانيا السفير الإيراني اليوم الاثنين بعد أن حملت لندن والولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجوم على ناقلة تديرها شركة إسرائيلية قبالة عُمان الأسبوع الماضي. وقالت ...