آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » غزة.. هل تسلّم السنوار “مظاريف نقود” من إيران وكان يعرف “بحبوحة العيش”؟.. لماذا أرسلت مصر 40 دبّابة لحُددوها مع غزة وهل تفعلها وتُعلّق السلام مع الكيان؟.. نائب أردني يسأل دولته: “أنتم مع غزة أو إسرائيل؟” وتجّار حشيش مغاربة يتضامنون مع غزة كيف؟ وسوف تُحرَقين يا هيلاري!

غزة.. هل تسلّم السنوار “مظاريف نقود” من إيران وكان يعرف “بحبوحة العيش”؟.. لماذا أرسلت مصر 40 دبّابة لحُددوها مع غزة وهل تفعلها وتُعلّق السلام مع الكيان؟.. نائب أردني يسأل دولته: “أنتم مع غزة أو إسرائيل؟” وتجّار حشيش مغاربة يتضامنون مع غزة كيف؟ وسوف تُحرَقين يا هيلاري!

نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين أن القاهرة أرسلت نحو 40 دبابة وناقلة جند مدرعة إلى شمال شرقي سيناء الأسبوعين الماضيين، في إطار سلسلة تدابير لتعزيز الأمن على حدودها مع قطاع غزة بالتزامن مع حديث تقارير عبرية عن استعدادات تل أبيب لاجتياح رفح جنوبي قطاع غزة.

– “أنتِ مُجرمة حرب، سوف تُحرقين”.. هكذا قاطع محتج مناصر لفلسطين كلمة وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون في مؤتمر معهد السياسة العالمية في جامعة كولومبيا.

– “وول ستريت جورنال”: مصر هدّدت بتعليق اتفاق السلام إذا قام الجيش الإسرائيلي بغزو رفح.

– انتشار ملحوظ للتكيات ومشاريع إطعام آلاف المواطنين في المناطق الوسطى وجنوب قطاع غزة من قبل الجمعيات ومتبرعين.

– ذهب تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إلى أن الناخبين الأمريكيين لا يرون في الرئيس الأمريكي جو بايدن رجل دولة عالميًّا، رغم نجاحه في تحقيق عدد من الإنجازات التشريعية والدبلوماسية.

– وزيرة خارجية ‎جنوب إفريقيا ناليدي باندور: “تلقّيت رسائل تهديد حتى لأطفالي، هذا هو سلوك العملاء الإسرائيليين وأجهزة مخابراتهم، هم يسعون لتخويفنا ولا يجب أن تخوننا الشجاعة”.

– رئيسة حزب شين فين الإيرلندي، ماري لو ماكدونالد: “لقد سُمح لإسرائيل، لفترة طويلة جدًا، بالتصرف دون عقاب. هذا لم يبدأ في أكتوبر. هذا ظلم تحمله الفلسطينيون لأجيال”.

– الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا يغرس شجرة زيتون في مقر السفارة الفلسطينية في ‎البرازيل.

– ‏”إن كانت الدولة الأردنية بكل أركانها تقف مع ‎فلسطين وتقف مع ‎غزة لم لا تسمح للشعب الأردني بأن يُعبّر عن موقفه.. أنتم مع غزة أو إسرائيل؟”.. كلمة النائب ينال فرحات، إثر منع الأمن الأردني المحتجين من الوصول إلى معبر الشيخ حسين لإغلاق الجسر البري الداعم لإسرائيل.

– وزير الحرب الإسرائيلي يؤاف غلانت يكشف النقاب زاعماً عن مظاريف نقود تسلمها القائد يحيى السنوار مباشرة من إيران، وزعم الوزير غلانت خلال زيارة تفقّدية قام بها لوحدة استخباراتية أمس أن السنوار كان يعيش هو وعائلته “بحبوحة العيش” بينما كان الغزيون يُعانون الفقر المُدقع والنقص في الحاجيات الأساسية ولكن هذا الوضع انتهى والسنوار بات مُطاردًا وهاربًا، ولم يقدم غلانت دلائل ملموسة على صحّة مزاعمه.

– تحقيق للقناة 12 الإسرائيلية: “لن نبيعكم الحشيش بينما يُعاني أهل غزة من الجوع”.. تجار الحشيش في المغرب يُقاطعون الزبائن والسماسرة الإسرائيليين ويكبدونهم خسائر بالملايين تضامنًا مع غزة.

– النائب الديمقراطية بالكونغرس الأمريكي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز: “يتضمن هذا القانون تخصيص 17 مليار دولار إضافية فوق المليارات التي نحوّلها بالفعل سنويا لإسرائيل. لا ينبغي للأمريكيين العاديين أن يتحملوا هذا الهدر لمواردنا دون رقابة، وهم يعيشون من راتب إلى راتب”.

– مقطع فيديو يرصد بطولة الطبيبة الفلسطينية أميرة العسولي التي خاطرت بحياتها تحت وابل من الرصاص؛ لإنقاذ جريح من جراء العدوان على مستشفى ناصر الطبي في خان يونس.

– مقطع فيديو يرصد سيدة فلسطينية في غزة تضع لمولودها تمرًا بدلًا من الحليب، وذلك لعدم توفّره في ظل نقص الإمكانات بسبب الحرب الإسرائيلية على القطاع.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سبب تسمية المدن السورية بهذه الأسماء ومعانيها:

  1_ سوريا : اسم سرياني مشتق من كلمة ( سر ) وتعني السيد ومؤنثه (سارة ) وسوريا تعني ( الأرض السيدة أو أرض الأسياد ...