آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » غوتيريش وجونسون يدعوان لاجتماع حول تغير المناخ

غوتيريش وجونسون يدعوان لاجتماع حول تغير المناخ

دعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا إلى العمل بشكل عاجل لمواجهة تغير المناخ.

ونقلت رويترز عن سيلوين هارت مساعد الأمين العام ومستشاره الخاص في قضية التغير المناخي قوله إن الاجتماع الذي افتتحه اليوم غوتيريش وجونسون مع قادة عدد من دول العالم والخاص ببحث العجز الكبير في أهداف الانبعاثات الغازية والتمويل فيما يخص المناخ يعقد خلف أبواب مغلقة على هامش أسبوع الفعاليات رفيعة المستوى بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولفت هارت إلى أن غوتيريش سيطالب أيضا الدول المانحة ومؤسسات التنمية متعددة الأطراف بالكشف عما تحقق من تقدم في تلبية هدف زيادة نصيبها من التمويل المخصص لمساعدة الدول على التكيف مع التغير المناخي إلى 50 في المئة من المستوى الحالي البالغ 21 في المئة.

وكان هارت اكد الأسبوع الماضي الحاجة لإطلاق “جرس الإنذار لأن الدول لا تحقق الأهداف في سد الثغرات في التخفيف من الآثار والتمويل والتكيف” وتهدف المباحثات إلى ضمان نجاح مؤتمر المناخ الذي تعقده الأمم المتحدة خلال الفترة من الـ 31 من تشرين الأول حتى الـ 12 من تشرين الثاني في مدينة غلاسكو الأسكتلندية في بريطانيا رغم أن التقارير الحديثة تظهر أن الدول الكبرى بعيدة عن تحقيق أهداف خفض الانبعاثات وعن التزاماتها بالتمويل فيما يتعلق بالمناخ.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطاف الزيتون.. طرق متعددة للحصول على مردود جيد

مارينا قبو في فصل الخريف يحل قطاف الزيتون على عدد من مناطق الساحل السوري ضيفا سنويا محببا ينتظره الفلاحون بفارغ الصبر ليجنوا ثمار تعبهم وجهدهم ...