آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » فجأة.. الدار البيضاء في ظلام كالح لعدة ساعات

فجأة.. الدار البيضاء في ظلام كالح لعدة ساعات

“رأي اليوم”   :

عاشت مدينة الدار البيضاء ساعات من الظلام الكالح بسبب انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي مما أدى إلى توقف عدد من القطاعات الحيوية أبرزها ترامواي الذي يربط ضواحي المدينة بوسطها.

 

وأعلن مسؤولوا شركة “ليديك” المكلفة بتدبير قطاع قطاعي الماء والكهرباء في العاصمة الاقتصادية أن الانقطاع ناتج عن حادث على مستوى شبكة الكهرباء ذات الضغط المتوسط.

 

وحسب المصدر ذاته فإن الاضطراب تسبب في أضرار جسيمة على مستوى احدى محطاتها في ضاحية الدار البيضاء، وذلك أثناء التشخيص والإعداد للإصلاحات.

 

وأوضحت الشركة أن  هذا الحادث قد تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض.

 

و شمل هذا الانقطاع حسب بلاغ للشركة على الخصوص أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، جزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة و الحي الحسني.

وعلى الفور، تدخلت فرق استغلال الكهرباء التابعة للشركة، حيث شرعت بإجراء تدخلاتها على مستوى شبكة الجهد المتوسط، مشيرة أنها تمكنت  من خلال مركز اليقظة و القيادة المركزية، من إعادة التيار لحوالي 50 في المئة من العملاء المعنيين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 8/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد انفجار مرفأ بيروت الكارثي.. إعلان هام من دمشق بشأن المواد المتفجرة الخطيرة المتواجدة في الموانئ السورية

أعلنت وزارة النقل السورية خلو الموانئ السورية من أي مواد قابلة للانفجار، بعد جولات ميدانية في الموانئ للتأكد من سلامتها، عقب حادث انفجار مرفأ بيروت، ...