الرئيسية » قضايا و تحقيقات » فرنسا توقف 29 شخصاً لتمويلهم التنظيمات الإرهابية في سورية

فرنسا توقف 29 شخصاً لتمويلهم التنظيمات الإرهابية في سورية

اعلنت فرنسا، اليوم الثلاثاء، توقيف 29 شخصاً خلال عملية استهدفت شبكة إلكترونية لتمويل التنظيمات الإرهابية في سورية، استفاد منها مسلحين في تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.
وقالت نيابة مكافحة الإرهاب الفرنسية في بيان، حسب وكالة «ا ف ب»: إن «هذه العملية تخللتها 55 عملية دهم في 26 دائرة مختلفة، وأدّت إلى توقيف 29 شخصاً، أعمارهم ما بين 22 و66 عاماً، لتورطهم بضخ أموال في الشبكة الإلكترونية لصالح أقرباء منهم موجودين في سورية». وأكدت النيابة في بيانها، أن هذه العملية تندرج في إطار تحقيق أولي فُتح في الـ24 من كانون الثاني الماضي في قضية تمويل الإرهاب وتأليف عصابة من الإرهابيين بعد رصد شبكة معقدة من عمليات تحويل أموال لإرهابيين فرنسيين لا يزالون في سورية.
وأوضح البيان، أن هذه الشبكة تنشط منذ العام 2019، وتستند خصوصاً إلى شراء بطاقات عملة رقمية أرسلت أرقامها المرجعية بشكل آمن إلى الإرهابيين في سورية، وتمكّن المحققون من كشف هويتي إرهابيين فرنسيين اثنين يحركان هذه الشبكة يبلغ عمرهما 25 عاماً.
وبيّنت النيابة في البيان، أن الإرهابيين الفرنسيين وصلا معاً إلى سورية عام 2013، وينتميان إلى ما يسمى “هيئة تحرير الشام” الإرهابية، التي تتخذ منها “جبهة النصرة” غطاء لها، وصدرت مذكرة توقيف بحقهما إثر حكم غيابي أول بالسجن عشرة أعوام، أصدرته محكمة الجنح في باريس في العاشر من نيسان 2016

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 29/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سماسرة المكاتب العقارية يتقاضون قرابة ترليون ليرة سنوياً … ماذا ينفعنا الاقتصاد الإنتاجي أم الاقتصاد الريعي؟

طارق الأحمد لكي نجيب على هذا السؤال المركزي لا بد لنا أولاً أن نحدد مفهوماً جوهرياً هو هل نريد اقتصاداً ريعياً أم إنتاجياً؟الفرق بين الاثنين ...