الرئيسية » حول العالم » فعاليات أردنية تدين (قانون قيصر): جريمة ضد الإنسانية

فعاليات أردنية تدين (قانون قيصر): جريمة ضد الإنسانية

أدانت فعاليات برلمانية وسياسية وحزبية ونقابية وثقافية وشعبية أردنية الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة ضد سورية وآخرها ما يسمى “قانون قيصر” مجددة الوقوف والتضامن مع سورية في مواجهة العدوانية الأمريكية.

 

وقالت الفعاليات الأردنية في بيان تلقى مراسل سانا في عمان نسخة منه: “ما يسمى قانون قيصر يندرج في سياق ممارسة الارهاب الاقتصادي ويعد من أخطر أنواع الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية” مشيرة إلى أن هذا الإجراء يؤكد تماهي الولايات المتحدة مع العدو الصهيوني العنصري الاستيطاني العدو الأول للإنسانية جمعاء ولافتة إلى أن هذه الإجراءات جاءت بعد أن عجزت أمريكا عن تحقيق أهدافها بعد سنوات من الحرب على سورية.

 

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة هي صانعة الإرهاب في العالم وراعيته مؤكداً أن الحرب الإرهابية على سورية هي حرب أمريكية تنفذ عبر وكلاء من دول وأشباه دول وتنظيمات إرهابية ومباشرة من خلال احتلالها أجزاء من الأراضي السورية وقيامها بسرقة النفط وحرق حقول القمح.

 

وشدد البيان على أن تداعيات الإجراءات الأمريكية لن تقتصر على سورية فقط بل ستشمل الأردن “الذي يعاني أزمة اقتصادية خانقة” وكل المشرق داعياً إلى إنشاء مجلس تعاوني اقتصادي مشرقي لمواجهة الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالمشرق.

 

وشددت الفعاليات الأردنية في ختام بيانها على ثقتها الكاملة بانتصار سورية وأصدقائها والشعوب الحرة والوطنيين من أبناء الأمة وقدرتها على مواجهة السياسة الأمريكية الإجرامية وقالت: “هذه الإجراءات الأمريكية لن تستطيع تحقيق ما عجزت عن تحقيقه واشنطن من خلال حربها الإرهابية على سورية”.

 

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطّم مروحية جنوب غرب الصين

أعلنت السلطات الصينية اليوم تحطم مروحية بعد سقوطها في بحيرة بمحافظة يوننان خلال مشاركتها في عمليات إزالة أضرار خلفها حريق غابات. ونقلت وكالة «شينخوا» عن ...