آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » فعالية ثقافية لمؤسسة وثيقة وطن بهدف التعريف بعملها التوثيقي

فعالية ثقافية لمؤسسة وثيقة وطن بهدف التعريف بعملها التوثيقي

فراس زرده

استضافت المكتبة المركزية بجامعة تشرين اليوم فعالية ثقافية بالتعاون بين مؤسسة وثيقة وطن والاتحاد الوطني لطلبة سورية بهدف التعريف بعمل المؤسسة التوثيقي لسنوات الحرب الإرهابية على سورية.

وعرض خلال الفعالية فيلم مصور حول عمل المؤسسة وجهودها في توثيق القصص والأحداث التي وقعت على امتداد بقاع الوطن والتعريف بالمسابقة لأفضل قصة واقعية ضمن مسابقة “هذي حكايتي” والتي ستخصص هذا العام للطلبة الجامعيين داخل سورية وخارجها.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية عمر الجباعي في كلمته أن وثيقة وطن تهدف إلى توثيق سنوات الحرب على سورية لافتاً إلى أن ما سيتم توثيقه ليس قصصاً من الخيال وإنما وقائع حدثت مع الطلبة ما سيشكل توثيقاً لتاريخ سورية وشبابها في هذه الفترة الزمنية التي تم فيها دحر الإرهاب معرباً عن أمله في تزايد عدد المشاركين وتوثيق أكبر عدد ممكن من الأحداث والحكايا.

الحائزة على جائزة المؤسسة العام الماضي طالبة الثالث الثانوي نبال فطيمة أوضحت أنها أرادت من خلال قصتها أن تطلع الشعب السوري على معاناتها وأهلها من الإرهاب وهي سعيدة لأنها فازت بالجائزة التي ستدفعها قدما نحو الكتابة مجدداً.

وفي تصريح مماثل أوضح مدير المشاريع بمؤسسة وثيقة وطن موسى الخوري أنه لدى المؤسسة عدة مشاريع للتوثيق يتم العمل عليها كالتوثيق الحرفي والتراث السرياني والحرب على سورية حيث تم في عام 2019 إطلاق جائزة “هذي حكايتي” بهدف إحياء الاهتمام بكتابة المذكرات وتاريخ سورية وهو أمر متاح للجميع المشاركة به في حال كان شاهداً على الحدث أو جزءاً منه.

ولفت إلى أن المشاركة مفتوحة حتى نهاية الشهر الجاري شرط ألا تكون منشورة سابقاً وأن تكون بحدود 1500 وحتى 3000 كلمة ويفضل أن تكون باللغة الفصحى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتغلت الواقعي والتجريد والانطباعي والسريالي واختصرت المدارس بلوحة! … بشير بشير : الفكرة من المعرض هو التواصل بين الشعوب ونقل الثقافات

| سارة سلامة أقام الفنان التشكيلي السوري بشير بشير معرضه الشخصي بعنوان «التكوين والتجريد» بدولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً في النادي الثقافي العربي في الشارقة. ...