الرئيسية » شكاوى وردود » فلاحو منبج بريف حلب الشرقي يضعون مطالبهم أمام اتحادهم العام

فلاحو منبج بريف حلب الشرقي يضعون مطالبهم أمام اتحادهم العام

فؤاد العجيلي:
قضايا عديدة وضعها فلاحو منطقة منبج بريف حلب الشرقي على طاولة الاتحاد العام للحرفيين خلال اللقاء مع رئيس الاتحاد العام أحمد صالح إبراهيم بحضور المعنيين في محافظة حلب .
و تركزت طروحات ومداخلات فلاحي منبج على العديد من القضايا التنظيمية والزراعية والخدمية، ومنها تأمين مياه الري اللازمة لرية الإنبات وتأمين الأسمدة في الوقت المناسب ، إضافة إلى زيادة خدمات فرع المصرف الزراعي وتفعيله ليقدم كامل الخدمات المنوطة بالمصرف الزراعي وتأمين الكادر الفني والإداري لذلك .
كما طالب الفلاحون بتحديد أسعار الفلاحة والحراثة والبذارة والخدمات الزراعية الأخرى والإسراع بصيانة أقنية الري في مسكنة غرب، إلى جانب المطالبة بتجزئة جمعية جفر منصور كونها تضم أربع قرى ، وتحديث احصاء الثروة الحيوانية لتغييب بعض المربين في الاحصائية الحالية ، إضافة إلى تعويض أراضي انتفاع قرية جب جراح المستملكة لصالح مجمع مباقر مسكنة.
من جانبه دعا إبراهيم الأخوة الفلاحين إلى ضرورة التوجه لزراعة القمح، واستغلال كل شبر أرض في الزراعة وكل قطرة عرق من الفلاح من أجل أن تنبت هذه الأرض وتزدهر ونحقق الاكتفاء الذاتي، وخاصة في ظل الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على سورية.
بدوره أشار عبد الغفور الخليل رئيس مكتب التنظيم والتأسيس في الاتحاد العام للفلاحين إلى اهتمام القيادة بشؤون الأخوة الفلاحين، والعمل الجاد لتذليل الصعوبات والعقبات التي تعترضهم وذلك من خلال متابعتها مع الجهات والدوائر الرسمية المعنية ، منوهاً إلى ضرورة رفد المنظمة بالأعضاء التعاونيين الجدد واستعداد الاتحاد العام للفلاحين لتأسيس جمعيات فلاحية في القرى التي لا يوجد فيها جمعيات .

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

6 ساعات كهرباء فقط باليوم لحماة.. ومدير الكهرباء: التقنين قد يزيد بازدياد الاستجرار

التقنين الجائر للكهرباء يثير استهجان المواطنين بمختلف مدن حماة وأريافها. ويؤكد المواطنون في شكواهم لـ “الوطن ” أن التقنين أصبح اليوم 4 ساعات ونصف الساعة ...