آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » (فن الزخرفة) في لوحات المعرض الثاني للفنانة آمنة العوض بالحسكة

(فن الزخرفة) في لوحات المعرض الثاني للفنانة آمنة العوض بالحسكة

نزار حسن

في قاعة مديرية التربية بمحافظة الحسكة كان فن الزخرفة بأشكاله وألوانه المختلفة محور لوحات الفنانة التشكيلية آمنة العوض الموجودة ضمن معرضها الفردي الثاني حيث تمازجت الأشكال الهندسية واختلطت مع تدرجات ألوان مميزة تركت انطباعاً مؤثراً في نفوس الزوار.

المعرض الذي ضم 50 لوحة حملت مواضيع فن الزخرفة بمدارسه المختلفة القديمة والحديثة ولا سيما البروكار الدمشقي الذي يعكس أصالة وعراقة فن الزخرفة السوري وهناك الزخرفة الهندية القديمة والمانديلا إضافة إلى بعض الزخارف الإسلامية وتشكيلاتها الجميلة مع الحرص على أن تكون ألوان المعرض غنية ومبهجة ومتدرجة طبقاً لكل فن.

وأشارت العوض في تصريح لمراسل سانا إلى أنها ضمنت لوحات المعرض لوحة فنية لريشة تتموج فيها ألوان علم الجمهورية العربية السورية في دلالة على أن العلم والمعرفة والقضاء على الجهل ينهله أطفالنا من خلال مدارسنا وأن محاولات التنظيمات الإرهابية المسلحة وقوى الاحتلال لمنع التدريس وإغلاق المدارس لن تثني أطفالنا عن الوصول إلى مدارسهم.

عدد من الحضور ومنهم المدرسان أحمد الياسين وكوثر الحسن أكدوا أنهم أمام تجربة غنية ومتفردة عن باقي ما يتم عرضه خلال معارض الفنون التشكيلية حيث أنه قليلاً ما يتم عرض لوحات متخصصة في فن الزخرفة لافتين إلى أهمية وقدرة الفنانة على تقديم لوحات مازجت فيها مختلف المدارس الفنية العربية والإسلامية والشرقية.

والفنانة العوض شاركت في العديد من المعارض المشتركة إلا أن معرضها الفردي الأول أقيم في التاسع عشر من شهر نيسان الماضي بالمركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة وقدمت فيه نحو 100 لوحة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشاب ربيع حسين.. موهبة فنية تسعى للاستمرار والتميز في عالم الرسم

هيبه سليمان يسعى الشاب ربيع حسين من سكان ناحية بملكة في محافظة طرطوس إلى تطوير تجربته الفنية وصقلها في مجال الرسم وتحقيق حلمه في التحول إلى ...