الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فوائد لا تتوقعيها عند تناولك البيض المسلوق بوجبة الإفطار

فوائد لا تتوقعيها عند تناولك البيض المسلوق بوجبة الإفطار

قد تتوقعين أن البيض من المواد الغذائية التي تكسبك بعض الوزن، ولكن هذا المفهوم خاطئ تماما، إذ أن السمن والزيت المستخدم لقلي البيض هو الذي يكسب الجسم العديد من السعرات الحرارية التي تساهم في تراكم الدهون.

 

إنما البيض المسلوق فيعتبر سيدتي من أهم المواد الغذائية التي ينصح بها دائما، خاصة في وجبة الإفطار لما به من عناصر غذائية كثيرة، ورصد موقع “lifehack 7” بعض الفوائد التي تعود على الجسم بسبب تناول البيض المسلوق في الصباح:

1-الحفاظ على وزن الجسم: يعتبر البيض المسلوق من أهم المواد التي تساعدك في عدم كسب سعرات حرارية عالية، فهو صحي ومفيد وقليل السعرات الحرارية.

 

2-تنشيط وظائف الكبد: تساهم مادة “الكولين” الموجودة بالبيض المسلوق في الحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى المساهمة في تنشيطه للقيام بدوره.

 

3-قدرات عقلية عالية: يساهم البيض المسلوق في تنشيط الذاكرة وتحسين نسبة التركيز، إذ أنه يؤثر على القوى العقلية، ولذلك ينصح به كوجبة فطار أساسية للأطفال.

 

4-تعزيز الجهاز المناعي: يحتوي البيض على فيتامين A وD وحمض الفوليك، وهي أهم العناصر التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي.

 

5-تقوية العظام: يساهم فيتامين D، الموجود بكثرة بالبيض المسلوق في بناء العظام، وليس ذلك فقط بل يقلل من مخاطر الإصابة بالتهابات المفاصل وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعظام.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ صحتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجارب سريرية على لقاح ياباني مضاد لكورونا

بدأت اليابان تجارب سريرية على لقاح مضاد لفيروس كورونا يتطلب جرعة أقل من اللقاحات الموجودة حالياً. وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية ان اتش كي أن شركة ...