آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » فوائد ماء العنب للبشرة في فصل الصيف: نضارة وإشراق طبيعي بدون مثيل

فوائد ماء العنب للبشرة في فصل الصيف: نضارة وإشراق طبيعي بدون مثيل

ماء العنب هو حلا الطبيعي المثالي للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف القاسي، حيث تتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة والجفاف. يُستخرج ماء العنب من ثمار العنب، وهو غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي تساعد على تعزيز صحة البشرة وجمالها.

فوائد ماء العنب للبشرة في فصل الصيف

ترطيب عميق: يحتوي ماء العنب على نسبة عالية من الماء والبوليفينول، مما يساعد على تحفيز البشرة وحبس الرطوبة داخل الخلايا، وبالتالي يحافظ على نعومتها ونضارتها.

مكافحة التجاعيد: يحتوي على مضادات أكسدة قوية مثل فيتامين C وE، التي تحمي البشرة من الجذور الحرة وتقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تفتيح البشرة: يُساعد ماء العنب على توحيد لون البشرة وتفتيحها، بفضل احتوائه على حمض ألفا هيدروكسيل الذي يُزيل الخلايا الميتة ويعزز تجديد الخلايا.

تهدئة البشرة ومقاومة الالتهابات: بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، يقلل ماء العنب من الاحمرار والتهيج الناتج عن العوامل البيئية مثل أشعة الشمس.

تنظيف عميق: يُساعد على إزالة الأوساخ والشوائب من البشرة، مما يقلل من ظهور حب الشباب ويحافظ على نظافة المسام.

حماية من الشمس: يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، مما يقلل من خطر الحروق الشمسية والتهابات الجلدية.

طرق استخدام ماء العنب على البشرة

تونر طبيعي: استخدمي ماء العنب كتونر بعد تنظيف الوجه لإزالة الشوائب وتنشيط البشرة.

مرطب طبيعي: رشي ماء العنب على البشرة للحفاظ على رطوبتها ونعومتها.

ماسك منعش: امزجي ماء العنب مع دقيق الشوفان والعسل لتنظيف وتفتيح البشرة.

مكعبات الثلج المنعشة: صبي ماء العنب في قوالب الثلج واستخدميها لتهدئة وتنشيط البشرة.

استخدمي ماء العنب بانتظام للاستفادة القصوى من فوائده على بشرتك في فصل الصيف، ولا تنسي تجربة الخلطات الجديدة على منطقة صغيرة من البشرة قبل تطبيقها على الوجه بالكامل.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد ماء البحر الخالدة لصحة البشرة

منذ العصور القديمة، كان ماء البحر محلاً للتقدير بفضل خصائصه الشافية والعلاجية، خاصة في علاج الجروح والأمراض الجلدية بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة. بالإضافة إلى ...