الرئيسية » جمال وموضة » فوائد مذهلة يمنحها التين لبشرتك

فوائد مذهلة يمنحها التين لبشرتك

البشرة عموماً حساسة وتحتاج إلى التغذية السليمة، لذلك يجب الإهتمام بها جيداً حتى لا تصاب بأي مرض جلدي. كما أنها تتطلب عناية دائمة ويومية لإبقائها بعيدة عن الاضرار والمشاكل التي قد تصيبها نتيجة العادات الخاطئة التي تقوم بها النساء. فلحماية بشرتك وإبقائها نضرة ومتألقة، نقدم اليك خلطات طبيعية من التين المجفف الذي يمنحها عناية مركزة ويجعلها نضرة ومتوهجة!

 

يعتبر التين من الفواكه الصحية بل إنها تعد من المكونات الطبيعية التي تساعد على إبقاء بشرتك نضرة وشابة. فإن إحتواء التين على عناصر غذائية مهمة كالفيتامين “ب” و “س”، الفوسفور والبوتاسيوم والكثير من المعادن الأخرى…يجعله مكونا أساسياً لتعزيز وتجديد صحة البشرة. للإستفادة من فوائد التين المجفف تابعينا في هذه الوصفات:

 

التين لعلاج البثور:

قومي بتطبيق التين المخبوز مباشرة على وجهك، وأتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. المواظبة على استخدام التين 3 مرات في الأسبوع يبقيك بعيدة عن البثور وحب الشباب أو الالتهابات التي قد تصيب البشرة.

 

التين لنضارة الوجه:

أخلطي معجون التين (من خلال نقع التين المجفف)  مع مقدار ملعقة كبيرة من اللبن لتحصلي على عجينة متماسكة. من ثم قومي بتطبيق هذه العجينة على كافة أنحاء الوجه من دون ملامسة العينين من خلال تدليل الوجه قليلاً لبضع دقائق.  أتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرري استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة متألقة ونضرة.

 

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ جمالك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة وضع مكياج عيون نيود لصيف 2020

فضل الكثير من السيدات اعتماد مكياج العيون النيود في مختلف إطلالاتهن، إذ يضفي عليهن قدرا من الجاذبية والبساطة، ويمنحهن مظهرا طبيعيا. كما اعتادت معظم الفتيات ...