الرئيسية » الرياضة » فيفا يعقد اجتماعا للاتحادات الوطنية للمناقشة بشأن إقامة كأس العالم كل عامين

فيفا يعقد اجتماعا للاتحادات الوطنية للمناقشة بشأن إقامة كأس العالم كل عامين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين أنه سيعقد اجتماعا مع الاتحادات الوطنية الأعضاء، للمناقشة بشأن الفكرة المثيرة للجدل الخاصة بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

وأوضح الفيفا أن الاجتماع مع الاتحادات سيعقد عبر الإنترنت في 30 ايلول/سبتمبر الجاري خلال فترة إقامة المباريات الدولية.

وأثار اقتراح الفيفا بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلا من إقامتها كل أربعة أعوام، انتقادات من أوروبا، حيث هدد ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بالمقاطعة كما أبدى الاتحاد الألماني حالة استياء.

وفي خطاب إلى سيفرين، أبدى تحالف الاتحادات الأوروبية لمدربي كرة القدم (إيه.إي.إف.سي.إيه) معارضته لتلك المقترحات أيضا.

وذكر التحالف في الخطاب، الذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، أن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا يضغط لتنفيذ الفكرة لأسباب اقتصادية بحتة، وأنها تشكل حلقة جديدة في سلسلة من المقترحات غير المناسبة من جانب الفيفا.

كذلك أبدت سارينا ويجمان المدربة الجديدة للمنتخب الإنجليزي للسيدات، معارضتها لإقامة كأس العالم كل عامين.

وقالت ويجمان في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” :”أعتقد أن هذا ليس جيدا للغاية بالنسبة للاعبين ومصالحهم.الأمور منظمة للغاية في أوروبا، ولدينا بطولات رائعة، لدينا البطولة الأوروبية، وبعدها يأتي الأولمبياد ثم كأس العالم.”

وأضافت :”أعتقد أنه عندما يكون هناك كل تلك البطولات كل عام، أين سيحصل اللاعبون على بعض الراحة؟ أين سيتعافون بعد كام من كرة القدم المكثفة في كل عام؟ اللاعبون ليسوا آليين، لذلك لا أعتقد أنها فكرة جيدة للغاية.”

وقوبل المقترح بترحيب في أنحاء أخرى بالعالم وأجرى فيفا استطلاعا للجماهير أظهرت نتيجته تأييدا للفكرة، لكن إحصائيات أخرى في إطار الاستطلاع أشارت إلى عكس ذلك.

سيرياهوم نيوز 6- رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشيلسي يدك شباك نوريتش سيتي بسبعة أهداف

حقق نادي تشيلسي فوزاً عريضاً على نادي نوريتش سيتي بسبعة أهداف دون رد ضمن افتتاح الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل أهداف المباراة ...