آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » “فيفا” يقرر إلغاء كأس العالم للشباب والناشئين 2021

“فيفا” يقرر إلغاء كأس العالم للشباب والناشئين 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الخميس، إلغاء نسختي كأس العالم لأقل من 20 و17 عامًا، واللتين كان من المقرر إقامتهما في 2021، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.
وقال “فيفا” في بيان عبر موقعه: “نتيجة لوباء كوفيد-19، قرر مكتب مجلس فيفا إلغاء نسختي 2021 من كأس العالم تحت 20 سنة للرجال وكأس العالم تحت 17 سنة، واختيار إندونيسيا وبيرو على التوالي، اللتين كانتا من المقرر أن تستضيفا البطولات عام 2021، كمضيفين لنسخ 2023”.
وأضاف: “أصبح من الواضح أن الوضع العالمي قد فشل في التأقلم مع المستوى الكافي لمواجهة التحديات المرتبطة باستضافة كلتا البطولتين، بما في ذلك جدوى مسارات التأهيل ذات الصلة”.
وتابع: “لا يزال فيروس كورونا يمثل تحديًا في وجه استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، كما أن له تأثيرًا على السفر بين الدول”.
وكانت منتخبات إنجلترا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، البرتغال، قد تمكنت من التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا، في الوقت الذي تجرى فيه حاليًا التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى البطولة

 

سيرياهوم نيوز 5 – راي اليوم 25/12/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحفّظ إيراني «يهدي» أميركا بطاقة العبور برفقة إنكلترا

| عبد القادر سعد تأهل منتخبا إنكلترا وأميركا إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم عن المجموعة الثانية، بعد فوز الأول على ويلز بنتيجة (3 ...