الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » في أبعد مهمة لها.. السفينة الحربية الإيرانية “الشهيد مهدوي” تعبر خط الاستواء جنوباً

في أبعد مهمة لها.. السفينة الحربية الإيرانية “الشهيد مهدوي” تعبر خط الاستواء جنوباً

بارجة “الشهيد مهدوي” التابعة للقوات البحرية في حرس الثورة تعبر خط الاستواء وتدخل إلى النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، في أول مهمة بهذه المسافة تقوم بها إحدى سفن حرس الثورة.

 

أكدت وكالة “تسنيم” الإيرانية أنّ بارجة “الشهيد مهدوي” التابعة للقوات البحرية في حرس الثورة عبرت خط الاستواء ودخلت إلى النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، في أول مهمة بهذه المسافة تقوم بها إحدى سفن حرس الثورة.

 

وتابعت الوكالة أنّ هذه المهمة هذه تأتي ضمن مساعي إيران لتوسيع حضورها البحري في البحار والمحيطات بهدف تأمين الملاحة البحرية وخطوط التجارة الإيرانية والعالمية.

 

وبارجة ” الشهيد مهدوي” تعد قاعدة بحرية متحركة بطول 240 متراً وعرض 32 متراً، وزنة 14 ألف طن وبحمولة 41 ألف طن، مزودة بمعدات وأدوات ذات قابلية طي 18 ألف ميل بحري وسرعة 18 عقدة.

 

وجهزّت البارجة بمعدات قتالية بحرية وجوية ورادار مرحلي ثلاثة أبعاد، فضلاً عن صورايخ سطح – سطح و صواريخ سطح – جو، ومنظومات اتصال موحدة متطورة بالحروب الإلكترونية.

 

كما أنها مجهزة بصواريخ كروز بحرية بمدى أكثر من 700 كلم بقابلية حمل وهبوط وتحليق المروحيات إنزال الطرادات المختلفة، حيث تم إعادة تأهيلها وتحوير استخدامها عبر المختصين.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مرفأ طرابلس «مشرّع» أمام استيراد الأسلحة؟

    في بلاد تقيم على فالق فراغ سياسي وانهيار مالي – اقتصادي، لا يمكن إخراج أي حادثة من سياق السير بخطى متسارعة نحو أشكال ...