آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في ختام الذهاب الحرية في الصدارة وعفرين وصيفاً

في ختام الذهاب الحرية في الصدارة وعفرين وصيفاً

حقّق فريقا حلب الحرية وعفرين فوزين مهمين في ختام مرحلة الذهاب من الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم المؤهل للدوري الممتاز.

وجاء الفوزان خارج أرضهما على التضامن وشرطة حماة بهدف نظيف في كلا المبارتين، وبذلك رفع الحرية رصيده إلى سبع نقاط في المقدمة، يليه عفرين بست نقاط، وثالثاً التضامن بثلاث نقاط، وأخيراً شرطة حماة بنقطة واحدة.

وبذلك بات الحرية وعفرين الأقرب لخطف بطاقتي التأهل لمواجهة نظيريهما من المجموعة الجنوبية، وسيلعب فريقا الحرية وعفرين على القمة في الجولة الأولى من مرحلة الإياب التي ستنطلق يوم الحادي والثلاثين من هذا الشهر في حلب، في حين يلعب شرطة حماة مع التضامن على ملعب حماة الصناعي بالتاريخ ذاته.

وجاءت مباراة التضامن مع الحرية، والتي جرت بملعب اللاذقية الصناعي مثيرة ومتكافئة في شوطها الأول، ونال في بدايته فريق التضامن ركلة جزاء د12، نفذّها معتز كيلوني، لكنّ حارس الحرية محمد سالم، تمكّن من ردّها، مفوتاً على التضامن فرصة التقدم، وخرج الحرية من مواقعه الدفاعية وهاجم مرمى مستضيفه عدة مرات، قبل أن يتمكّن المدافع حسن الضامن من تسجيل هدف المباراة الوحيد برأسه في الدقيقة 29، الحرية حافظ على تقدمه من خلال دفاع متماسك، في حين أضاع التضامن كل الفرص المتاحة للتعديل لتكون النهاية فوزاً ثميناً وضع الحرية في الصدارة.

وعلى ملعب حماة الصناعي، قدّم فريق عفرين مباراة كبيرة، فسيطر على مجريات الشوط الأول وأضاع فرصاً بالجملة والمفرق، وحاول أصحاب الأرض الامتداد نحو مرمى الضيوف، إنما دون خطورة تذكر، وفي الشوط الثاني تمكّن المهاجم أحمد الدبل من تسجيل هدف الفوز، حاول بعدها فريق شرطة حماة اللحاق بضيفه بهجمات سريعة وخطيرة، لكن صافرة الحكم كانت أسرع معلنة الأفراح لفريق عفرين.

وتختتم غداً الأربعاء مرحلة الذهاب في المجموعة الجنوبية، فيلتقي المجد مع اليقظة على ملعب الجلاء، في حين يستضيف المحافظة على ملعبه ضيفه حرجلة، في الترتيب: المجد وحرجلة بالمقدمة ولهما أربع نقاط، يليهما اليقظة والمحافظة برصيد نقطة واحدة.

ناصر النجار

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 25/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نانسي معمر : نعمل على أن تكون كرة قدم السيدات بـأبـهى صــــورة

وجه رياضي مثقف، مفعم بالحيوية والنشاط ، تحتضن ذكريات الماضي وتألق الحاضر وأمل المستقبل، إنها نانسي معمر عضو اتحاد كرة القدم والمسؤولة عن ملف تطوير ...