الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » في طرطوس… مبادرة لتوزيع الأدوية على المرضى مجاناً

في طرطوس… مبادرة لتوزيع الأدوية على المرضى مجاناً

في إطار العمل الإنساني ومبادرات التكافل الاجتماعي وزع مركز الرادار الصحي في مدينة طرطوس أدوية لنحو 1000 مريض مجاناً في مبادرة أطلقها المركز قبل نحو أسبوعين.

وذكر رئيس المركز الصحي الدكتور علي رستم في تصريح لمراسلة سانا أن الغاية من المبادرة التخفيف من الأعباء المادية نتيجة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، إضافة إلى غلاء أسعارها، حيث بلغ عدد المستفيدين منها حتى تاريخه نحو 1000 مريض ومريضة، لافتاً إلى أنها تستهدف مختلف الفئات العمرية وخاصة كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وبين رستم أن توزيع الأدوية المجانية استفاد منه المرضى من مختلف أحياء المدينة وريفها، حيث يتم صرف الدواء للمرضى بكل يسر وسهولة إما من خلال الفحص الطبي والصحي من قبل كادر المركز أو عبر وصفة طبية لطبيب مختص.

ونوه رستم بالدعم الذي حظيت به المبادرة من قبل أصحاب مستودعات الأدوية والأطباء والصيادلة وغيرهم، إضافة إلى كادر المركز الطبي والصحي والإداري عبر مساعدتهم في عمليات فرز وتوزيع العينات الدوائية.

وأطلقت المبادرة في الـ 19 من الشهر الماضي، وتم تحديد يوم الأحد من كل أسبوع لتوزيع الأدوية ويتم العمل لتحديد أيام أخرى.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرة خيرية في بلدة حمام واصل شملت نحو 5000 أسرة على نية شفاء السيدة الأولى أسماء الاسد

  اطلق رجل الأعمال ابراهيم توفيق ابن قرية الكريم في ريف القدموس مبادرة خيرية قدم من خلالها على مدى الايام الماضية اعانات مالية وعينية لنحو ...