الرئيسية » الرياضة » في قمة المباريات تعادل دراماتيكي بين المجد وحرجلة

في قمة المباريات تعادل دراماتيكي بين المجد وحرجلة

انتهت بعد عصر اليوم مباراتا المرحلة الثانية من إياب الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى (المجموعة الجنوبية)، المؤهل إلى الدرجة الممتازة، فاستمر المجد في الصدارة بـ11 نقطة، بعد تعادله مع حرجلة 3/3، الذي استمر وصيفاً بتسع نقاط، وتأهل الفريقان إلى المباراتين الفاصلتين اللتين ستقامان بملعبين محايدين، فسيتقابل المجد مع التضامن إن بقي في الصدارة، في حين سيلعب حرجلة مع الحرية إن بقي وصيفاً، والفائزان بالمباراتين سيتأهلان مباشرة إلى دوري الدرجة الممتازة.

في المباراة الثانية، فاز المحافظة على اليقظة 5/2، فاحتل المحافظة المركز الثالث بخمس نقاط، واليقظة بقي أخيراً بنقطة واحدة، وبالتالي فإن مباراتي الختام اللتين ستجريان يوم الخميس القادم بين المجد واليقظة وحرجلة والمحافظة باتتا غير مؤثرتين على التأهل، وإن كانتا مهمتين لتحديد المتصدر والوصيف.

في مباراة القمة على ملعب الجلاء بين المجد وحرجلة، قدم الفريقان مباراة كبيرة ومثيرة بأدائها ومستواها وأهدافها، وقد شابهت العديد من مباريات الدوري الممتاز بالمستوى المتميز الذي ظهر به الفريقان.

الشوط الأول كان جميلاً وممتعاً ومثيراً بتفاصيله ومملوءاً بالأهداف الملعوبة، حرجلة تقدّم مرتين والمجد أدرك التعادل في المرتين، أهداف المباراة كانت بأسلوبين مختلفين، فهدفا حرجلة كانا نتيجة أخطاء دفاعية وهدفا المجد من ركلتين مباشرتين جميلتين.

البداية بكرة علي غليوم البعيدة عبر تسديدة رائعة وذكية، استغل بها تقدم الحارس فسكنت سقف الشباك هدفاً أول في الدقيقة 6، المجد عدّل من مباشرة جميلة لكنان نعمة د10، تقدّم حرجلة مرة أخرى من ركنية مرتدة من الحارس تابعها علي الصارم بالمرمى د27، المجد أدرك التعادل من مباشرة برازيلية أطلقها إياد عويد في الزاوية القاتلة د41.

في الشوط الثاني ازدادت حساسية المباراة وتشنجت بعض الشيء وطالب لاعبو حرجلة بركلة جزاء مع مطلع الشوط، وتعددت الفرص من الفريقين وتألق الحارسان برد الخطورة، وسيطر حرجلة على دقائق المباراة الأخيرة، فسجل علي غليوم هدف حرجلة الثالث من تسديدة جميلة، ثم خرج مدافع حرجلة عبد الرحمن موزي بالحمراء لنيله الصفراء الثانية، وفي الدقيقة 98 أدرك المجد التعادل القاتل من ركنية تطاول لها عبد المعطي كياري برأسه فأبقى المجد متصدراً.

في المباراة الثانية، فاز المحافظة على اليقظة 5/2، وانتهى الشوط الأول 3/1، سجّل للمحافظة إبراهيم كفا هدفين وجلال الدكر ومقداد سوادي ومهند الخراط، وسجل لليقظة نورس عرنوس ويزن الأعسر.

ناصر النجار

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 5/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مارسيليا يفوز على لوريان برباعية في الدوري الفرنسي

فاز فريق أولمبيك مارسيليا على ضيفه لوريان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ...